Skip to main content

تصديات مذهلة وأداء مميز.. كورتوا يسطر اسمه بالذهب مع ريال مدريد

الأحد 29 مايو 2022
نال حارس ريال مدريد تيبو كورتوا جائزة أفضل لاعب في المباراة – وسائل التواصل

بصداته المذهلة أمام المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه، قهر البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني مهاجمي ليفربول الإنكليزي.

وشهدت مباراة ريال مدريد وليفربول أمس السبت التي توج فيها النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا مباراة مصغرة بين كورتوا وصلاح، لخّصت موسمًا مذهلًا للحارس العملاق الذي فرض احترامه على الجميع، بعدما قاد ريال إلى إحراز لقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه.

وتوّج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ليفربول بهدف دون رد حمل توقيع البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة التاسعة والخمسين.

"ليلة تألق كورتوا"

وخلال المباراة التي فرض فيها الليفر سيطرته على وسط الملعب منذ البداية، قدم كورتوا أداء أسطوريًا على مدار شوطي اللقاء، وأنقذ المحاولة تلو الأخرى، وحرم الفرعون من التسجيل، عبر إنقاذه أكثر فرصة حاسمة.

وكادت تسديدات ليفربول أن تخترق شباك الميرنغي، لولا تألق كورتوا، فبعد أن تلقى صلاح تمريرة من ترينت ألكسندر-أرنولد ولمسها مباشرة نحو المرمى تصدى لها كورتوا على مرتين.

ولم يضعف كورتوا أمام ضغط الريدز المتواصل، إذ أنقذ ببراعة تسديدة قوية من صلاح الذي توغل من الجانب الأيمن وأطلق تسديدة قوية نحو المرمى.

كورتوا يتصدى لمحاولات صلاح التسديد نحو المرمى – وسائل التواصل

وأنقذ كورتوا فريق الريال من هدف مباغت، بعدما أسل جوردان هندرسون تمريرة عرضية لمسها البديل ديوغو جوتا برأسه نحو صلاح الذي كاد أن يسجل من مدى قريب.

ولم تنجح محاولات الدولي المصري في هز شباك الحارس البلجيكي، الذي تألق عبر تصديه لصلاح الذي أطلق تسديدة قوية من الجانب الأيمن بعد مرواغته لفيرلان مندي الظهير الأيسر للريال.

صلاح مسددًا كرته نحو المرمى بعد مراوغته الظهير الأيسر لريال مدريد مندي - وسائل التواصل

"رقم تاريخي قياسي"

وفي رقم قياسي تاريخي، أصبح كورتوا الذي نال، جائزة أفضل لاعب في المباراة، أكثر حارس تصديًا للكرات في نهائي المسابقة القارية منذ 2003-2004 بـ 9 تصديات، كما تصدى البلجيكي إجمالًا لـ59 كرة طوال المسابقة.

وبعد فوزه بالمباراة، قال كورتوا: "كنت بحاجة للفوز في مباراة نهائية من أجل مسيرتي، من أجل الجهود التي بذلتها، كي يحظى اسمي بالاحترام لأني أعتقد أني لم أُحترم كما يجب، خصوصًا في إنكلترا. لقد قرأت العديد من الانتقادات حتى من موسم رائع".

وتابع "أنا سعيد وفخور جدًا بأداء الفريق. لقد صمدنا وعندما كانت هناك حاجة إلي، كنت هنا من أجل الفريق. لقد تغلبنا على أفضل فرق العالم. مانشستر سيتي وليفربول كانا مذهلين هذا الموسم. تنافسات حتى الرمق الأخير في الدوري الإنكليزي، فاز ليفربول بكأسين وهو فريق قوي حقًا. قدّم ليفربول مباراة عظيمة ولكن حصلنا على فرصة واحدة وسجلنا منها".

وشرح الحارس البالغ طوله مترين "يتوقعونك أن تكون هادئًا مع الكرة وتمرّر كرات حاسمة، لكنك لا تملك من يقف خلفك لإنقاذك لأنك اللاعب الأخير.. أحيانًا تحصل أخطاء، لكن أتمنى ألا يأتي دوري. لا أتمنى ذلك لأي حارس آخر".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة