Skip to main content

تصعيد متواصل في جنوب لبنان.. قصف إسرائيلي يستهدف عدة قرى حدودية

السبت 23 مارس 2024
الأضرار التي خلّفتها غارة جوية إسرائيلية على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان - وسائل التواصل

استهدفت المدفعية الإسرائيلية اليوم السبت عدة بلدات في جنوب لبنان، فيما أعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية.

فعلى وقع عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلًا لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي منذ الثامن من الشهر ذاته.

وقد أفاد مراسل "العربي" من بلدة رميش على رباح اليوم السبت، بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت كلًا من بلدة يارون وعيتا الشعب، جنوبي لبنان.

وأضاف أن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الناقورة، وأخرى استهدفت بلدة الخيام في القطاع الشرقي.

بدورها، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إلى تعرّض وادي السلوقي جنوب لبنان لاستهداف بقذائف المدفعية الإسرائيلية.

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

وأضاف مراسل "العربي" أن حزب الله تبنى من جهته عدة عمليات ضد الجيش الإسرائيلي؛ أهمها استهدافه منصتين للقبة الحديدية بمسيرتين انقضاضيتين في كفار بلوم قبالة القطاع الشرقي.

وبحسب مراسلنا، فقد أعلن حزب الله أيضًا استهداف ثكنة راميم ‏بالقذائف المدفعية، وموقع الرادار في مزارع شبعا اللّبنانيّة المحتلّة بصاروخين موجهين.

وفي هذا السياق، أعلن حزب الله مساء السبت استهداف "موقعَي ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة والمالكية بقذائف المدفعية"، مشيرًا إلى أنه "أصابهما إصابة مباشرة".

غارة جوية إسرائيلية على بلدة عيتا الشعب - وسائل التواصل

في المقابل، ذكرت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية أن "طائرتين مسيرتين تعودان لحزب الله أسقطتا بالقرب من كفار بلوم واندلع حريق بالمكان".

بدورها، تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن "دوي صفارات الإنذار في إصبع الجليل للاشتباه في تسلل طائرات مسيرة معادية، انفجرت بعدها طائرتان مسيرتان على الأقل، تسللتا من لبنان بالقرب من كفار بلوم، دون وقوع إصابات".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة