الجمعة 3 مايو / مايو 2024

تصفيات مونديال قطر 2022.. مواجهات قوية للمنتخبات العربية في إفريقيا وآسيا

تصفيات مونديال قطر 2022.. مواجهات قوية للمنتخبات العربية في إفريقيا وآسيا

Changed

منتخب المغرب
من استعدادات المنتخب المغربي في معسكره (موقع الاتحاد المغربي)
ستخوض منتخبات عربية عدة مبارياتها الأولى في المراحل المتقدمة لتصفيات قارتي آسيا وإفريقيا لمونديال قطر 2022، وستكون أربع منها أمام مواجهة عربية مباشرة.

تفتتح القارة الآسيوية المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم القادمة في قطر 2022 غدًا الخميس وهي مرحلة المجموعات حيث انقسمت المنتخبات الـ12 المتبقية في مجموعتين يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني فيها مباشرة بينما يخوض منتخبا المركز الثالث ملحق للتأهل.

وفي المجموعة الأولى تبرز مباراة العراق مع كوريا الجنوبية حيث سيكون أبناء الرافدين أمام تحد جديد في مواجهة المنتخب الأبرز آسيويا على أرضه. وسيفتقد العراق للاعبيه همام طارق وسعد ناطق بسبب تراكم البطاقات الصفراء بحقهما.

ووصل منتخب العراق مدينة سيول منذ يومين حيث من المتوقع أن تخاض المباراة في طقس ممطر. 

أما المباراة الثانية في المجموعة فستجمع بين منتخبي إيران وسوريا على أرض الأول، في حين سيكون منتخب لبنان ضيف المنتخب الإماراتي في المباراة الثالثة. ويعاني منتخب الأرز من انتشار فيروس كورونا في صفوفه حيث سيغيب عنه أكثر من 4 لاعبين أساسيين. 

في المجموعة الثانية سيستضيف المنتخب السعودي منتخب فيتنام في مباراة يأمل خلالها "الأخضر" تسجيل انطلاقة تمكنه اجتياز المجموعة مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر، حيث تضم المجموعة نفسها منتخب اليابان القوي الذي يستضيف منتخب سلطنة عمان، ومنتخب أستراليا الذي يستضيف منتخب الصين. 

إفريقيا

سيجمع استاد مولاي عبد الله منتخب المغرب بمنتخب السودان ضمن مباريات المجموعة التاسعة، حيث تنطلق الجولة الأولى من مرحلة المجموعات. 

أما المنتخب الجزائري فسيستقبل على أرضه منتخب جيبوتي ضمن مباريات المجموعة الأولى، والتي ستشهد مباراة ثانية بين النيجر وبوركينا فاسو. 

وتواجه كينيا منتخب أوغندا في المجموعة الخامسة، وتلعب نامبيبيا أمام الكونغو في المجموعة الثامنة، أما المجموعة العاشرة فستشهد مباراتين حيث تستضيف جمهورية الكونغو منتخب تنزانيا، وتستقبل مدغشقر منتخب بنين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close