Skip to main content

تضامنًا مع غزة.. الممثل المصري محمد سلام ينسحب من موسم الرياض

الأربعاء 25 أكتوبر 2023
لمع اسم محمد سلام في مسلسل "الكبير أوي" بشخصية هدرس- إكس

تصدر الفنان المصري محمد سلام مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بعد أن أعلن اعتذاره عن تقديم مسرحية "زواج اصطناعي" ضمن فعاليات موسم الرياض للمسرح، تضامنًا مع معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال سلام في مقطع فيديو نشره على حساباته ضمن مواقع التواصل الاجتماعي: "كان من المفترض أن أسافر غدًا (اليوم) لعرض مسرحية زواج اصطناعي، وهي مسرحية كوميدية تتضمن أغاني واستعراضات، يوم 30 من أكتوبر/ تشرين الأول، وفي ظل الأحداث التي تجري في غزة".

وأضاف الممثل الكوميدي: "لا أتخيل نفسي مشاركًا في الرقص والضحك، وإخواننا في فلسطين يُذبحون ويُقتلون، لن أستطيع السفر بالطبع".

وعن إعلانه المتأخر لانسحابه، حيث كان من المفترض أن يسافر الأربعاء مع المشاركين بالعمل، أوضح سلام: "لقد كنت متأملًا طوال الفترة الماضية، ومع تصاعد الأحدث، أن يتم إلغاء الموسم، أو تأجيله، كما حصل في مهرجاني الجونة والقاهرة السينمائيين، أو انتهاء الأحداث في غزة، لكن ذلك لم يحدث".

والمسرحية المقرر عرضها، تجمع سلام بالممثلة مي عز الدين، وبيومي فؤاد، وسليمان عيد، ومصطفى غريب، وقد أعادت الممثلة عز الدين الترويج للعمل، عقب انسحاب سلام، ما يدل على أنه قد يتم استبدال سلام، بممثل آخر، وفق المنشور.

إشادات بموقف سلام

موقف سلام الذي لمع نجمه بمشاركته مسلسل "الكبير أوي" إلى جانب الممثل أحمد مكي، لاقى ترحيبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، التي رأت أن الممثل المصري تصالح مع حقيقة ما يشعره أي مواطن عربي تجاه المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم التاسع عشر على التوالي، وسط تصاعد الدعوات الدولية إلى إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع المحاصر.

ولم تتوقف الغارات الإسرائيلية عن استهداف المنازل والأحياء السكنية والمساجد والمدارس والطرقات العامة، حيث تسببت في استشهاد عدد من الفلسطينيين الأربعاء في غارات جديدة على مناطق متفرقة من غزة.

وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول أكثر من 6500 شهيد بينهم 2704 من الأطفال، بالإضافة إلى 1550 مفقودًا تحت الأنقاض.

وتلقى سلام تعليقات على الفيديو من ناشطين فلسطينيين، شكرت موقفه، فيما علق زميله صبري فواز على صفحة فيسبوك الخاصة به بالقول: "محمد سلام، من أنظف وأنقى الناس، الذين قد تراهم في حياتك، وكل الناس تحبه".

المصادر:
العربي
شارك القصة