Skip to main content

تعنيف أطفال داخل حضانة.. مشاهد صادمة تثير غضب اللبنانيين

الثلاثاء 11 يوليو 2023

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إقفال حضانة شهدت تعنيف أطفال بالشمع الأحمر بعد موجة غضب أحدثتها مشاهد فيديو انتشرت على نطاق واسع وأثارت صدمة داخل المجتمع اللبناني.

وقالت وزارة الصحة في بيان: "بناء على قرار وزير الصحة إثر توافر معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة Garderêve بمنطقة المتن الشمالي (محافظة جبل لبنان)، تم التواصل مع قائمقام المتن مارلين حداد لإجراء المقتضى القانوني حيث تم إقفال الحضانة بالشمع الأحمر". 

ودعا الأبيض القضاء إلى انزال أقصى الإجراءات العقابية بحق المرتكبين، مؤكدًا "أن الإقفال لا يكفي ويجب أن يكون العقاب عبرة لمن اعتبر". 

غضب اجتاح وسائل التواصل

وأثارت مشاهد التعنيف لطفلين حالة من الاستياء والغضب عبّر عنها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهر فيديو عاملة في الحضانة تصفع طفلة لم تتجاوز العامين وتجبرها على تناول الطعام، كما بدت في فيديو ثانٍ وهي تضرب طفلًا آخر على رأسه. 

وطالب أغلب المغردين بإنزال أشد العقوبات بحق الموظفة التي عنّفت الطفلين جسديًا ولفظيًا.

وتصدر وسم "حضانة" منصة تويتر في لبنان حين فتح الناشطون باب النقاش والتعليقات بشأن مدى ملاءمة الحضانات في لبنان للأطفال في ظل غياب للرقابة. 

توقيفات

وفور انتشار مقطع الفيديو أمس الإثنين، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن مفرزة الجديدة القضائية فتحت تحقيقًا في هذه القضية بناءً لإشارة القضاء المختص.

واليوم، أعلنت القوى الأمنية توقيف عاملتين في الحضانة، مؤكدة أن التحقيقات مستمرة في الحادثة.

المصادر:
العربي
شارك القصة