الأحد 5 مايو / مايو 2024

حارس منتخب ألمانيا يعلن إصابته بسرطان الجلد.. هل يشارك في المونديال؟

حارس منتخب ألمانيا يعلن إصابته بسرطان الجلد.. هل يشارك في المونديال؟

Changed

مانويل نوير
نوير يزين جدارية ضخمة في الدوحة استعدادًا لاستقبالها منتخبات المونديال (الصورة: غيتي)
في حين كان مشجعو منتخب ألمانيا ينتظرون تماثل الحارس العملاق مانويل نوير للشفاء من إصابته بالكتف منذ أكثر من شهر للمشاركة في المونديال، فجر الأخير خبرًا صادمًا.

كشف حارس مرمى منتخب ألمانيا، ونادي بايرن ميونخ مانويل نوير، اليوم الأربعاء، عن إصابته بسرطان الجلد في وجهه، وخضوعه لثلاث عمليات جراحية في وقت سابق. 

وجاء إعلان نوير ضمن شريط دعائي، عرضه على حسابه الخاص في منصة إنستغرام إلى جانب لاعبة كرة المضرب إنجليك كيربر، حيث تحدثا عن استثمارهما في كريم واقٍ لأشعة الشمس. 

وتوجه نوير للاعبة التنس الألمانية قائلًا في الفيديو: "كلانا لديه تاريخ من الأمراض الجلدية. ففي حالتي أصبت بسرطان الجلد على وجهي مما تطلب إجراء ثلاث عمليات جراحية". 

ووفقًا لما أوردته صحيفة بيلد الألمانية، بدأت التكهنات حول مرض نوير المحتمل في ديسمبر/ كانون الأول عام 2021، عندما كان اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا يتجول مع لاصق ملحوظ على وجهه قبل مباراة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة.

 نوير الذي خضع للجراحة ثلاث مرات في محاولة لعلاج السرطان، لا يزال يعاني من ندبة على وجهه حتى اليوم.  

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Manuel Neuer (@manuelneuer)

وهبط الخبر كصاعقة على محبي الحارس التاريخي لمنتخب ألمانيا، وعجّت وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها في البلاد العربية بالتكهنات حول مشاركته في مونديال قطر 2022، الذي سينطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. 

وكان نوير قد خاض تسع مباريات بالدوري الألماني مع نادي بايرن ميونخ هذا الموسم، و3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتعرض لإصابة في كتفه، أبعدته عن الملاعب منذ اول أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

و يسعى نوير لاستعادة لياقته قبل انطلاقة كأس العالم هذا الشهر في قطر، على الرغم من أنه يُعتقد أن سرطان الجلد لن يؤثر على حضوره مع منتخب بلاده، حيث سيعلن المدرب هانسي فليك عن قائمة اللاعبين المستدعين للمهمة في العاشر من الشهر الجاري. 

وكان نوير بين أبطال منتخب ألمانيا الذين فازوا بلقب كأس العالم 2014، وواحدًا من أبرز لاعبي "المانشفت" على الإطلاق، ويعول قليك على قيادته للمنتخب، حيث يرتدي الحارس الخبير شارة القيادة منذ اعتزال الظهير فيليب لام بعد مونديال البرازيل. 

وتلعب ألمانيا في منافسات المجموعة الخامسة أمام كل منتخب إسبانيا حامل لقب مونديال 2010، واليابان، وكوستاريكا. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close