الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تناولت "طوفان الأقصى".. محادثات رباعية بين شولتس وماكرون وبايدن وسوناك

تناولت "طوفان الأقصى".. محادثات رباعية بين شولتس وماكرون وبايدن وسوناك

Changed

يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسط ترقب اجتماع رباعي لتناول التطورات - الأناضول
يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسط ترقب اجتماع رباعي لتناول التطورات - الأناضول
أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران أنه لا مكان حاليًا للتفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي حول تبادل للأسرى في ظل استمرار عمليات المقاومة.

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس أنهما سيجريان مساء اليوم الإثنين محادثات عبر الهاتف مع الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك "حول التطورات في الشرق الأوسط"، بعد عمليات المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقال ماكرون لدى وصوله إلى ألمانيا إن "ألمانيا وفرنسا تقفان معًا إلى جانب الشعب الإسرائيلي في هذه اللحظة المأسوية" وفق زعمه، فيما شدّد شولتس على ضرورة الحؤول دون وقوع "انفجار في المنطقة".

وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل أكثر من 900 شخص في إسرائيل منذ بدء هجوم المقاومة على مستوطنات غلاف قطاع غزة ضمن عملية "طوفان الأقصى".

وردت إسرائيل على الهجوم بعدوان على قطاع غزة حيث استشهد ما لا يقل عن 560 فلسطينيًا وجرح 2900 وفقًا لبيانات وزارة الصحة هناك.

وعقب ذلك، أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران أنه لا مكان حاليًا للتفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي حول تبادل للأسرى في ظل استمرار عمليات المقاومة.

أردوغان يبحث مع عباس التطورات بفلسطين

في غضون ذلك، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الفلسطيني محمود عباس التطورات الأخيرة.

وأفاد بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، اليوم الإثنين، بأن الرئيس أردوغان قطع اجتماع الحكومة وأجرى اتصالًا هاتفيًا مع عباس.

وأكد أردوغان خلال الاتصال أن تركيا تبذل قصارى جهودها "من أجل إنهاء الاشتباكات وإرساء الهدوء في المنطقة بأقرب وقت"، بحسب البيان.

يشار إلى أن وزير البنية التحتية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أعلن اليوم الإثنين، أنه أمر بقطع فوري لكل إمدادات المياه عن قطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد إعلان وزير أمن الاحتلال يوآف غالانت بأنه "أمر" بفرض "حصار كامل" على قطاع غزة، يشمل حظر دخول الغذاء والوقود والكهرباء.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close