Skip to main content

تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي.. أردنيون يحتشدون قرب الحدود الأردنية الفلسطينية

الجمعة 14 مايو 2021
طالب المتظاهرون الملك عبد الله الثاني بفتح الحدود، وحيوا الوحدة الأردنية الفلسطينية

احتشدت أعداد كبيرة من الأردنيين، اليوم الجمعة، قرب الحدود الأردنية الفلسطينية في منطقة الأغوار الجنوبية نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان المستمر على قطاع غزة.

وأشار مراسل "العربي" في الأردن، ليث الجبور، إلى أن المحتجّين طالبوا بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وإلغاء اتفاقية الغاز بين إسرائيل والأردن، إضافة إلى إلغاء معاهدة وادي عرب بين البلدين.

ولفت المراسل إلى أن جميع محافظات الأردن تشهد وقفات واعتصامات تضامنية مع القدس وغزة.

ورفع المحتجون هتافات ضد الاحتلال الإسرائيلي، مستنكرين العدوان على القطاع والانتهاكات في المسجد الأقصى والقدس.

كما طالب المتظاهرون الملك عبد الله الثاني بفتح الحدود، وحيوا "الوحدة الأردنية الفلسطينية". وأدى المتواجدون في موقع الاعتصام صلاة الجمعة.

وكان المشاركون قد توافدوا، صباحًا إلى الحدود مع فلسطين، حاملين الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى لافتات منددة باعتداءات الاحتلال في القدس وعدوانه على غزة، مؤكدين على حق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والعودة.

وطالب النشطاء الأردنيون منذ بدء العدوان الإسرائيلي السلطات الأردنية بـ "فتح الحدود" مع فلسطين المحتلة، لنصرة الفلسطينيين، ضد ما يتعرضون له من انتهاكات، وأطلقوا وسم #افتحوا_الحدود.

وخلال الأيام الماضية، شهدت معظم المدن الأردنية وقفات واعتصامات تضامنًا ودعمًا للمقدسيين، وتنديدًا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة.

وشهد محيط سفارة الاحتلال في عمان وقفات جماهيرية، طالبت الحكومة بطرد سفير الاحتلال من عمّان.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة