الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

تنظيم "الدولة" يتبنى هجوم كابل الدموي: "منسّق ونفذه 5 مقاتلين"

تنظيم "الدولة" يتبنى هجوم كابل الدموي: "منسّق ونفذه 5 مقاتلين"

Changed

لقي 19 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب 34 آخرون بجروح في انفجارين استهدفا أكبر مستشفى عسكري في كابل
لقي 19 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب 34 آخرون بجروح في انفجارين استهدفا أكبر مستشفى عسكري في كابل (غيتي)
أوضح بيان لـ"تنظيم الدولة" نشر على قنواته، أن أحد المقاتلين فجّر حزامه الناسف عند بوابة المستشفى قبل أن يقتحم مقاتلون آخرون المنشأة ويفتحوا النار.

تبنّى تنظيم "الدولة" الثلاثاء هجومًا انتحاريًا استهدف مستشفى عسكريًا في كابُل وأوقع 19 قتيلًا وعشرات الجرحى.

وفي بيان نشرته قنواته على منصة تلغرام، أعلن التنظيم أنّ "خمسة من مقاتليه نفّذوا هجومًا منسّقًا على مستشفى سردار محمد داود خان العسكري في كابُل.

وأوضح البيان أن أحد المقاتلين فجّر حزامه الناسف عند بوابة المستشفى قبل أن يقتحم مقاتلون آخرون المنشأة ويفتحوا النار.

وقد لقي 19 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب 34 آخرون بجروح في انفجارين استهدفا أكبر مستشفى عسكري في كابل وأعقبهما إطلاق نار، بحسب ما قال مسؤول أمني في حركة طالبان.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية، قاري سعيد خوستي، أن الانفجارين وقعا عند مدخل مستشفى سردار محمد داود خان، الذي يحوي 400 سرير ويقع في وسط كابل، لافتًا إلى نشر قوات الأمن في المنطقة.

وقال مراسل "العربي": إن الفترة الزمنية بين الانفجارين كانت نحو 15 دقيقة بحسب المعلومات الأولية، حيث فجّر أحد الانتحاريين على دراجة نارية نفسه عند مدخل المستشفى العسكري الذي يبعد أمتارًا قليلة عن السفارة الأميركية.

وأفاد المراسل بأن المكان شهد اشتباكات بين شخصين على الأقل مع عناصر طالبان قرب المستشفى، قبل أن يقع الانفجار الثاني الذي كان أقوى من الأول، مؤكًدا أن صداه تردد لمسافات بعيدة.

ويأتي الانفجاران ضمن سلسلة متنامية من الهجمات الدموية التي تشهدها البلاد، منذ أن أطاحت طالبان بالحكومة المدعومة من الغرب في أغسطس/ آب الماضي إثر انسحاب القوات الأميركية.

المصادر:
العربي، أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close