الجمعة 17 مايو / مايو 2024

"أنت مجرمة حرب".. متظاهرة تواجه فون دير لاين في هولندا

"أنت مجرمة حرب".. متظاهرة تواجه فون دير لاين في هولندا

Changed

متظاهرة تقول لرئيسة المفوضية الأوروبية: "أنت مجرمة حرب" - رويترز
متظاهرة تقول لرئيسة المفوضية الأوروبية: "أنت مجرمة حرب" - رويترز
تعرضت رئيسة المفوضية الأوروبية للانتقاد، أثناء حضورها فعالية بمدينة ماستريخت الهولندية على خلفية دعمها لإسرائيل في حربها على غزة.

واجهت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين موقفًا محرجًا أمس الإثنين، خلال تنظيم العشرات من النشطاء مظاهرة ضدها في مدينة ماستريخت الهولندية بالتزامن مع مشاركتها بإحدى الفعاليات.

فقد اقتربت إحدى المشاركات في المظاهرة من فون دير لاين وصرخت بوجهها "أنتِ مجرمة حرب"، بسبب دعمها لإسرائيل في حربها على غزة.

"أنتِ مجرمة حرب"

ووفقًا لوسائل إعلام غربية، تجمهر العشرات ضد فون دير لاين في ماستريخت بهولندا أثناء مشاركتها بإحدى الفعاليات.

وأثناء التقاط رئيسة المفوضية الأوروبية صورة أمام المبنى الذي يستضيف الفعالية، صرخت إحدى المتظاهرات: "أنتِ مجرمة حرب".

واتهمت المتظاهرة، السياسية الألمانية بدعم العدوان الإسرائيلي في غزة، وذّكرتها بمقتل الآلاف من الأطفال جراء الهجمات الإسرائيلية.

لكن الزعيمة الألمانية البالغة 65 عامًا تجاهلت العبارات التي أطلقتها المتظاهرة، ليقوم حراس الأمن بإبعاد هذه الأخيرة عن المكان.

رئيسة المفوضية الأوروبية بمدينة ماستريخت الهولندية - غيتي
رئيسة المفوضية الأوروبية بمدينة ماستريخت الهولندية - غيتي

وكانت فون دير لاين، من بين أوائل القادة الذين زاروا إسرائيل بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وأعلنت في تصريحاتها عن دعم الاتحاد الأوروبي "غير المشروط" لإسرائيل.

كما صرحت حينها بأنها أجرت هذه الزيارة "تضامنًا مع الشعب والدولة الإسرائيليين"، والتقت برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال زيارتها.

وفي الوقت نفسه، يصرّ الاتحاد الأوروبي على أن حل النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين لن يكون ممكنًا إلا من خلال حل الدولتين.

مرشحة لولاية ثانية

وفي ماستريخت أيضًا، كانت فون دير لاين قد دافعت عن إنجازاتها في وقت تترشح فيه لولاية جديدة على رأس المفوضية الأوروبية.

فقد انتقدت المرشحة لولاية ثانية على رأس المفوضية الأوروبية أمس الإثنين "وكلاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذين يحاولون تدمير الاتحاد الأوروبي من الداخل"، ودافعت عن سجلها قبل أكثر من شهر من الانتخابات الأوروبية.

وكانت الزعيمة الألمانية هدفًا للانتقادات خلال نقاش استمر نحو ساعتين مع ممثلي 7 أحزاب أوروبية في ماستريخت بهولندا، خصوصًا من عضو البرلمان الأوروبي الدنماركي أندرس فيستيسن اليميني الذي قال إن رئاستها للمفوضية كانت "كارثة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close