الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

تواصل الاعتقالات والاقتحامات.. شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة

تواصل الاعتقالات والاقتحامات.. شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة

Changed

"العربي" يواكب هدم قوات الاحتلال لمنزل عائلة فلسطينية في سلفيت (الصورة: غيتي)
ارتقى الطالب الجامعي أحمد أبو جنيد والشاب سند محمد عثمان سمامرة بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهما في الضفة الغربية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأربعاء ارتقاء شهيدين متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي نابلس والخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة بأنها أبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشاب سند محمد عثمان سمامرة من بلدة الظاهرية، برصاص قوات الاحتلال بالقرب من مستوطنة "حفات يهودا"، جنوب الخليل.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار صوب الشاب سمامرة (19 عامًا)، وأصابته بجروح حرجة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء عن استشهاد الشاب أحمد عامر سليم أبو جنيد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، عقب اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس.

الشهيد الشاب أحمد أبو جنيد – وكالة "وفا"
الشهيد الشاب أحمد أبو جنيد – وكالة "وفا"

فقد أفادت الوزارة في بيان، بأن أبو جنيد ابن الـ21 ربيعًا، ارتقى بعد إصابته بالرصاص الحي في الرأس، حيث جرى نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي بوضع حرج، قبل أن يعلن عن استشهاده لاحقًا.

كما سبق ونقلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن "طواقمها نقلت شابًا أصيب برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس إلى مستشفى رفيديا حكومي".

مواجهات في مخيم بلاطة

وبحسب وكالة "وفا"، تسللت قوة تابعة لجيش الاحتلال إلى المخيم شمالي الضفة الغربية، حيث حاصرت إحدى المنازل، لتندلع على إثرها مواجهات عنيفة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه شبان المنطقة.

يذكر أن الشهيد الشاب أبو جنيد، هو طالب جامعي تخصص في الإعلام بجامعة القدس المفتوحة، وعقب استشهاده سادت حالة من الغضب والتوتر حيث جاب الفلسطينيون شوارع بلاطة تنديدًا بجريمة قتل أبو جنيد.

تنكيل مستمر

توازيًا، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماته وانتهاكاته المتواصلة في الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، شابًا من بلدة يعبد غرب جنين يدعى أحمد بسام عطاطرة ويبلغ من العمر 27 عامًا، وذلك بعد استدعائه إلى معسكر سالم الاحتلالي.

فضلًا عن اعتقال 19 فلسطينيًا من مناطق عدة في الضفة الغربية، وهدم عدة منازل ومنشآت وأخطرت بهدم أخرى بعدة محافظات، حيث قامت قوات الاحتلال بطرد عائلة فلسطينية من منزلها في قرية كفر الديك غربي سلفيت قبل هدمه كليًا. 

كما لاحق مستوطنون المزارعين في الخليل واقتلعوا 14 شجرة زيتون شرق سلفيت.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close