السبت 18 مايو / مايو 2024

توتر جنوبي لبنان.. حزب الله يستهدف 5 مواقع للجيش الإسرائيلي

توتر جنوبي لبنان.. حزب الله يستهدف 5 مواقع للجيش الإسرائيلي

Changed

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية مناطق بالقطاع الشرقي جنوبي لبنان
استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية مناطق بالقطاع الشرقي جنوبي لبنان - وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية
تبنّى حزب الله مهاجمة 5 مواقع في مزارع شبعا المحتلّة، بينما ردّ الجيش الإسرائيلي باستهداف مناطق بالقطاع الشرقي جنوبي لبنان بالمدفعية.

تشهد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والرشاشة في محيط موقع رويسة العلم الإسرائيلي جنوب لبنان.

وتبنّى حزب الله مهاجمة 5 مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلّة، وهي مواقع الرادار ورويسات العلم والسمّاقة وزبدين ورمثا بالصواريخ الموجّهة وقذائف الهاون، مشيرًا إلى إصابتها إصابات دقيقة ومباشرة.

وأفاد مراسل "العربي" بسماع أصوات انفجارات في مزارع شبعا المحتلة، مع تصاعد أعمدة الدخان من بعض المواقع، حيث استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية مناطق بالقطاع الشرقي جنوبي لبنان.

الجيش الإسرائيلي يرد على هجوم حزب الله

من جهته، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق قذائف هاون على موقع إسرائيلي في مزارع شبعا، وأنّ قواته ردّت على مصدر إطلاق النار في محيط بلدات كفرشوبا ومزرعة بسطرة.

وفي وقت مبكر من اليوم السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف موقع تابع لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، ردًا على ما قال إنّه "اختراق أجسام جوية مجهولة إسرائيل" وإطلاق النار على طائرة مسيرة إسرائيلية، مضيفًا أنه اعترض هذه الأجسام والنيران التي أطلقت على الطائرة المسيرة.

إلى ذلك، حمّل الجيش اللبناني في بيان، قوات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استشهاد الزميل الصحافي عصام عبدالله وإصابة آخرين في قصف بطائرة أباتشي على بلدة علما الشعب أمس.

وأوضح الجيش اللبناني أنّ العدو استهدف أمس أيضًا بصواريخ أطلقتها مروحية، وقذائف مدفعية من بينها قذائف فوسفورية ومضيئة، خراج بلدات مروحين وعيتا الشعب وكفرشوبا والعديسة وسهل مرجعيون.

واليوم السبت، شيع الوسط الإعلامي اللبناني المصور الراحل، في مأتم أقيم في بلدته الخيام الجنوبية وحضره العديد من الناشطين والصحفيين.

كما أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية تقديم شكوى لدى مجلس الأمن الدولي في الأمم المتحدة، بعد قتل إسرائيل للصحافي عصام عبدالله، وإصابة صحافيين آخرين بجروح، مؤكدة أنّ ما حصل اعتداء صارخ وجريمة موصوفة على حرية الرأي والصحافة، وحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close