Skip to main content

ثالث هجوم خلال يومين.. تدمير مسيّرة أطلقت باتجاه السعودية

الخميس 8 أبريل 2021
كثف الحوثيون في الأسابيع الماضية إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، اليوم الخميس، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، في ثاني هجوم خلال يومين، فيما لم يصدر عن الحوثيين بيان بشأن ما ذكره التحالف.

وأفاد "التحالف"، في بيان، بـ"اعتراض وتدمير" طائرة مفخخة دون طيار بالأجواء اليمنية، متّهمة جماعة الحوثي بإطلاقها باتجاه السعودية، وفق وكالة الأنباء السعودية.

واعتبر البيان أن "المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية" من قبل جماعة الحوثي تُعَدّ "جرائم حرب"، مشيرًا إلى أنّ "التحالف يتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

الهجوم الثالث خلال يومين

ويعد الهجوم هو الثالث من نوعه خلال يومين، إذ أعلن التحالف السعودي الإماراتي، في وقت سابق اليوم، اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط بجنوب المملكة، بحسب ما نقل التلفزيون السعودي.

وكان المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع قد أعلن على "تويتر"، أن الحوثيين استهدفوا قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بطائرة مسيرة، مضيفًا أن "الإصابة كانت دقيقة".

كما  أفاد "التحالف" في بيان، يوم الثلاثاء، تدمير طائرة مفخخة دون طيار أطلقها الحوثيون تجاه محافظة خميس مشيط، جنوبي المملكة.

وكثف الحوثيون، في الأسابيع الماضية، إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات، حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
العربي / وكالات
شارك القصة