الجمعة 10 مايو / مايو 2024

"بطل الكورا".. مهاجر إفريقي يتحول إلى نجم موسيقى البلوز

"بطل الكورا".. مهاجر إفريقي يتحول إلى نجم موسيقى البلوز

Changed

خاض عليو ساهو رحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر الأبيض المتوسط قبل وصوله لإيطاليا منذ 4 سنوات، وغادر الموسيقي الغامبي غرب إفريقيا للعيش في روما مثل آلاف المهاجرين.

في إطار مهرجان موسيقى البلوز في إيطاليا، ينتقل فنان يلقّب بـ"بطل الكورا" من غامبيا على متن قارب ليحاكي رحلة هجرته الشاقة من إفريقيا إلى إيطاليا، مبرزًا عشقه لموسيقى بلاده التقليدية.

فقد خاض عليو ساهو رحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحر الأبيض المتوسط، قبل وصوله إلى إيطاليا منذ 4 سنوات، وغادر الموسيقي الغامبي غرب إفريقيا للعيش في روما مثل آلاف المهاجرين الباحثين عن مستقبل أفضل في أوروبا.

ويصعد ساهو من جديد على متن قارب، وهذه المرة بهدف مشاركة موسيقاه مع الإيطاليين، ويقول: "كانت رحلتي صعبة حيث ذهبت إلى العديد من البلدان منها السنغال ومالي ونيجيريا قبل أن أصل إلى هنا".

ونشرُ صوت آلة الكورا الإفريقية التقليدية هو السبب الرئيسي لتكبد عناء الرحلة من جديد في قارب خشبي مع مكبر صوت، وصولًا إلى وسط إيطاليا، ضمن مهرجان موسيقى البلوز على ضفاف بحيرة تراسيمينو.

ويبدو أن عشاق الموسيقى أحبوا صوت أوتار الكورا الـ21، التي بدأ المهاجر الإفريقي بالعزف عليها عندما كان عمره 5 سنوات فقط، ويشير ساهو قائلًا: "أردت أن آخذ موسيقاي إلى أماكن لا أعرفها حتى الآن لأعرف العالم عنها".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close