الجمعة 24 مايو / مايو 2024

جابر تتراجع للمركز التاسع في تصنيف لاعبات التنس.. من في الصدارة؟

جابر تتراجع للمركز التاسع في تصنيف لاعبات التنس.. من في الصدارة؟

Changed

تراجع ترتيب أنس جابر في التنصيف العام
تراجعت نتائج البطلة التونسية أنس جابر منذ بداية العام الحالي ما أدى لهبوطها من المركز السادس إلى التصنيف التاسع- غيتي
تركت أنس مركزها السادس بعد تراجع نتائجها منذ بداية العام، حيث لم تفز في مواجهتين متتاليتين في أي بطولة شاركت فيها.

هبطت التونسية أنس جابر 3 مراكز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الإثنين، لتنزل إلى المركز التاسع عالميًا، وذلك بعد خروجها المبكر من الدور الثاني لبطولة تشارلستون الأميركية.

وتركت أنس مركزها السادس، بعد تراجع نتائجها منذ بداية العام الحالي، حيث لم تفز في مباراتين متتاليتين في أي من البطولات السبع التي شاركت فيها وتلقت خمس هزائم متتالية.

وكان آخر فوز لجابر في دورة أبوظبي في فبراير/ شباط الماضي، عندما تغلبت على البريطانية إيما رادوكانو في ثمن النهائي، قبل أن تلقى الخسارة أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا.

وتوالى خروج اللاعبة التونسية بعد ذلك من مبارياتها الأولى في دورات الدوحة وإنديان ويلز وميامي، وصولًا إلى بطولة تشارلستون حين انتهى مشوارها مبكرًا على يد الأميركية دانيلي كولينز.

قفزات واضحة لكولينز

إلى ذلك، حافظت البولندية إيغا شفيونتيك على صدارة التصنيف أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية كوكو غوف والكازاخية إيلينا ريباكينا والأميركية جيسيكا بيغولا صاحبات المراكز من الثاني وحتى الخامس.

وتقدمت ماريا ساكاري وكينوين زهينج وماركيتا فوندروسوفا إلى المراكز السادس والسابع والثامن على التوالي.

واستمرت الأميركية دانيلي كولينز في تحقيق قفزات ملحوظة في التصنيف العالمي، إذ ارتقت 31 مركزًا الأسبوع الماضي بعد فوزها ببطولة ميامي، ثم ارتفعت 7 مراكز هذا الأسبوع لتحتل المركز 15 بعد فوزها ببطولة تشارلستون.

وقالت كولينز بعد فوزها: "شكرًا لكل من جاء ودعمني. أشعر بأنني في وطني عندما ألعب هنا. وجود هذه النوعية من الجماهير يعني الكثير حقًا".

وأعلنت وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة 2022 في يناير/ كانون الثاني الماضي أنها ستعتزل هذا العام من أجل تكوين أسرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close