الخميس 16 مايو / مايو 2024

فرنسا المفتوحة.. البولندية إيغا شيانتيك تفوز بلقبها الثالث في البطولة

فرنسا المفتوحة.. البولندية إيغا شيانتيك تفوز بلقبها الثالث في البطولة

Changed

اللاعبة إيغا شيانتيك
هذا هو اللقب الثالث للاعبة البولندية شيانتيك في رولان غاروس خلال أربعة أعوام - غيتي
أصبحت اللاعبة البولندية إيغا شيانتيك أصغر من تحتفظ باللقب في ملاعب رولان غاروس منذ مونيكا سيليس.

تستمر البولندية إيغا شيانتيك في فرض سيطرتها على الملاعب الرملية في باريس وهي تحصد لقبها الثالث في آخر أربعة أعوام في فرنسا المفتوحة للتنس.

ونجحت إيغا، اليوم السبت، بالفوز على التشيكية كارولينا موخوفا بنتيجة 6-2 و5-7 و6-4 في مباراة نهائية مثيرة لتنتزع لقبها الرابع في البطولات الأربع الكبرى اليوم السبت.

وخسرت شيانتيك مرتين فقط في 26 مباراة في البطولات الأربع الكبرى منذ تصدرها التصنيف العالمي في أبريل/ نيسان من العام الماضي.

وأصبحت اللاعبة البالغ عمرها 22 عامًا أصغر من تحتفظ باللقب في ملاعب رولان غاروس منذ مونيكا سيليس الفائزة باللقب ما بين 1990 و1992.

فوز بعد مواجهة صعبة

وانضمت بطلة أميركا المفتوحة إلى اللاعبتين سيليس ونعومي أوساكا وهن فقط من فزن بأول أربع مباريات نهائية لهن في البطولات الأربع الكبرى في عصر الاحتراف، لكن شيانتيك واجهت صعوبة رغم بدايتها القوية.

وسددت شيانتيك ضرباتها ببراعة من عند الخط الخلفي لتتقدم 3-0 في ملعب فيليب شاترييه قبل استعادة موخوفا المصنفة 43 عالميًا هدوئها لتفوز بأول شوط لها.

وحصلت موخوفا على فرصة كسر الإرسال في الشوط الخامس لكن اللاعبة البالغ عمرها 26 عامًا فشلت في ذلك، ووجدت نفسها في مشكلة في الشوط التالي قبل أن تحتفظ بإرسالها بصعوبة بفضل ضربة عند الشباك ثم أخرى خلفية ناجحة.

وهددت اللاعبة التشيكية، التي انتصرت في المواجهة الوحيدة السابقة أمام شيانتيك في براج في 2019، الإرسال الثاني لمنافستها غير أنها ارتكبت العديد من الأخطاء السهلة مما سمح للاعبة البولندية بحسم المجموعة الأولى في 44 دقيقة بكسر إرسال آخر.

واستمرت شيانتيك في استفادتها من أخطاء موخوفا من عند الخط الخلفي وعند الشباك لتتقدم 3-0 في المجموعة الثانية قبل أن تنتفض اللاعبة التشيكية لتدرك التعادل 3-3.

وبدأت موخوفا تكتسب الثقة واتسمت هجماتها بدقة أكبر لتزيد الضغط على شيانتيك التي ارتكبت خطأ مزدوجا لتمنح منافستها فرصة إدراك التعادل في المباراة في الشوط التالي لكن المواجهة شهدت تقلبًا آخر.

وبعد رد كسر الإرسال وإدراك التعادل 5-5، أهدرت شيانتيك شوط إرسالها ثم أنقذت فرصتين للفوز بالمجموعة قبل أن تسدد موخوفا ضربة مباشرة مذهلة لتحسم المجموعة.

وبدت موخوفا، التي انتصرت على أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميًا في ثلاث مجموعات في قبل النهائي، أكثر ثقة وتقدمت في المجموعة الفاصلة لكن شيانتيك تعافت من فقدان إرسالها مبكرًا واستعادت الزخم بالفوز بثلاثة أشواط متتالية.

وخسرت اللاعبة البولندية إرسالها في الشوط السابع لكنها ردت كسر الإرسال على الفور ثم حافظت على إرسالها لتقترب من حسم اللقب وهو ما فعلته عندما ارتكبت موخوفا خطأ مزدوجًا.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close