Skip to main content

جبهة جنوب لبنان.. حزب الله يستهدف موقعًا إسرائيليًا بصاروخ "بركان"

الأحد 3 مارس 2024
الدخان يتصاعد من موقع جل العلام العسكري الإسرائيلي بعد استهدافه من قبل حزب الله - إكس

أعلن "حزب الله" اللبناني صباح اليوم الأحد، استهداف موقع "جل العلام" العسكري الإسرائيلي قرب الحدود مع لبنان، بصاروخ "بركان"، وتحقيق "إصابة مباشرة"،

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه "‏‏استهدفوا ‏موقع جلّ العلام بصاروخ بركان (قصير المدى بقدرة تدميرية كبيرة)، وأصابوه إصابة مباشرة". وأوضح أن الهجوم يأتي في سياق الدعم  "للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة".

غارات إسرائيلية

ويأتي ذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي، يوم أمس، بأن طائراته الحربية قصفت 3 مبان عسكرية لحزب الله في بلدتي اللبونة وراميا جنوبي لبنان.

وكانت الوكالة اللبنانية الرسمية للإعلام قد أشارت، إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق الليل الفائت قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والأوسط، وصولًا حتى مشارف بلدات المنصوري ومجدل زون والشعيتية. 

كذلك حلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق منطقة صور والساحل البحري وقرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وأفادت الوكالة نفسها، بأن جيش الاحتلال أطلق صباح اليوم، نيران أسلحته الرشاشة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة، وجبل اللبونة، وعلما الشعب، ورامية.

هجمات الحزب

وكان الحزب اللبناني قد أعلن يوم أمس استهداف ثكنة ومواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود مع لبنان، محققًا "إصابات مباشرة".

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

وتصاعدت مؤخرًا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدًا عن الحدود مع شمال إسرائيل، وسط مساعٍ إقليمية ودولية لمنع توسيع المواجهات إلى حالة حرب بين الجانبين.

المصادر:
وكالات
شارك القصة