الأحد 12 مايو / مايو 2024

قصف متبادل عبر الحدود.. حزب الله ينفذ عمليات جديدة ضد مواقع إسرائيلية

قصف متبادل عبر الحدود.. حزب الله ينفذ عمليات جديدة ضد مواقع إسرائيلية

Changed

تعرضت بلدتي حولا والوزان جنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي - الأناضول
تعرضت بلدتا حولا والوزان جنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي - الأناضول
أعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدًا تحقيق "إصابة مباشرة" في الموقع.

أعلن حزب الله، اليوم الجمعة، أنه أسقط "مُحلقة" (جسمًا طائرًا) للجيش الإسرائيلي، واستهدف تجمعًا لجنوده في عدد من المواقع الحدودية، بالتزامن مع مواصلة إسرائيل شن غارات على عدة بلدات جنوب لبنان.

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وقال الحزب في بيانات منفصلة، إنّ عناصره "استهدفوا موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية"، مؤكدًا إيقاع إصابة مباشرة في الموقع.

كما أعلن الحزب أن عناصره "استهدفوا تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة راميم وموقع البغدادي (شمال إسرائيل) بالأسلحة الصاروخية، وحققوا إصابات مباشرة".

وأضاف حزب الله أن مقاتليه "أسقطوا عند الساعة 12:00 من‎ ‎منتصف ليل الجمعة، مُحلّقة (جسمًا طائرًا لم يحدده) لجيش ‏العدو الإسرائيلي في وادي العزية (جنوب لبنان)".

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، الجمعة، بأن الطيران الإسرائيلي "شن غارتين استهدفتا أطراف جبل بلاط لجهة شيحين ورامية، كما شن غارة على عيتا الشعب"، جنوب لبنان.

وأضافت الوكالة أن "قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف بلدتي حولا والوزان، بقضاء مرجعيون (جنوب) فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على أطراف مروحين جنوب غرب لبنان".

تشييع في لبنان

وكان حزب الله نعى فجر اليوم، عبد الله حسن عسل "مظلوم" مواليد 1986 من بلدة دبعال، وعلي عبد الرحمن جمعة "دانيال" مواليد 2001 من بلدة كفركلا في جنوب لبنان، قائلا إنهما "ارتقيا على طريق القدس"، ما يرفع إجمالي شهداء حزب الله منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 222 عنصرًا.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد جدّد الخميس الماضي، تهديده بعمل عسكري "لإعادة الأمن على الحدود مع لبنان إذا لزم الأمر"، في وقت يتواصل فيه تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، يتبادل حزب الله مع الجيش الإسرائيلي، بوتيرة يومية، قصفًا متقطعًا أسفر عن عشرات الشهداء المدنيين في الجانب اللبناني.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، شيّع أهالي بلدة كفرا جنوب لبنان، حسين حمدان وزوجته منار عبادي، اللذين استشهدا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهما وسط البلدة في قضاء صور.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close