الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

ردًا على المجازر.. القسام تقصف من جنوب لبنان مواقع عسكرية إسرائيلية

ردًا على المجازر.. القسام تقصف من جنوب لبنان مواقع عسكرية إسرائيلية

Changed

ذكرت القسام أن القصف يأتي في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة
ذكرت القسام أن القصف يأتي في سياق الرد على المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة - غيتي/ أرشيف
أعلنت كتائب القسام أنها قصفت من جنوب لبنان مقرّ قيادة اللواء الشرقي 769، وثكنة المطار في بيت هلل، شمال فلسطين المحتلة برشقتين صاروخيتين.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الأربعاء، أنها قصفت من جنوب لبنان مواقع عسكرية شمال إسرائيل بـ40 صاروخ غراد، ردًا على اغتيال عدد من قادتها بالضاحية الجنوبية لبيروت أوائل يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقالت القسام في لبنان عبر منشور عبر تلغرام: "كتائب القسام تقصف من جنوب لبنان مقرّ قيادة اللواء الشرقي 769 معسكر غيبور، وثكنة المطار في بيت هلل، شمال فلسطين المحتلة برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد".

وأضافت أن ذلك يأتي "في سياق الرد على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة، واغتيال القادة الشهداء وإخوانهم بالضاحية الجنوبية في لبنان".

وفي 2 يناير/ كانون الثاني الماضي، استهدفت غارة اجتماعًا لقادة من حماس في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، ما أدى إلى استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وعدد من رفاقه.

وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت القناة "12" الإسرائيلية، بأنه تم إطلاق 14 صاروخًا من لبنان على مستوطنة كريات شمونة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن صاروخًا سقط على مبنى في كريات شمونة دون إصابات، بالإضافة إلى سقوط صاروخين في منطقتين مفتوحتين دون إصابات ولا أضرار، حسب قولها.

من جهتها، أفادت مراسلة "العربي" بأن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة وعدد من بلدات ومواقع إصبع الجليل، مشيرة إلى أن وسائل الإعلام الإسرائيلية ومن بينها إذاعة الجيش، قالت إنه في الرشقة الأولى أطلقت 4 صواريخ باتجاه كريات شمونة، جرى اعتراض صاروخ واحد وسقط ثلاثة آخرون في مناطق مفتوحة.

وأضافت أن بعد عشرين دقيقة، دوت صفارات الإنذار مجددًا، بعد رشقة ضمت عشرة صواريخ، وأن هناك إصابة في مبنى في كريات شمونة.

وصباح اليوم، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات استهدفت بلدات صديقين وبيت ليف والطيبة وخربة سلم والعديسة جنوبي لبنان.

كما استهدفت الغارات الإسرائيلية بلدتي المنصوري والحنية في القطاع الغربي وبلدتي جبشيت والبيسارية شمال نهر الليطاني، وبلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط.

وكان مشروعُ الطاقة الشمسية التابعُ للبئر الارتوازي في بلدة المنصوري أحد أهداف القصف الإسرائيلي، حسب مراسل "العربي".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close