الخميس 2 مايو / مايو 2024

"جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم.. نقاشات وآراء متباينة حول المسلسل

"جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم.. نقاشات وآراء متباينة حول المسلسل

Changed

حاز مسلسل" جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم على مساحة واسعة من النقاش - غيتي
حاز مسلسل" جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم على مساحة واسعة من النقاش - غيتي
مع انطلاق عدة أعمال درامية منتصف رمضان الجاري، حاز مسلسل" جت سليمة" للنجمة دنيا سمير غانم على مساحة واسعة من النقاش.

بعد أيام على انطلاق مسلسل "جت سليمة" للنجمة المصرية دنيا سمير غانم، تفاوتت الآراء حول العمل الذي اتخذ جانبًا استعراضيًا تميزت به ابنة الفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز. 

وواجه العمل اتهامًا بالسرقة من قبل السيناريست رشا عزت الجزار، التي زعمت بأن الشركة المنتجة "السبكي" استعانت باسم عمل فني لها كانت قد انتهت من كتابته عام 2021، وحصل على إذن رقابي بالإضافة إلى سرقة بعض الخطوط الدرامية منه. 

وتدور أحداث الفيلم حول معاناة شابة عشرينية، من بعد وفاة والدها حيث ورثت مكتبته الخاصة، والتي من خلالها ستعيش عالم الأساطير، وسط تهديد العم ببيع تلك المكتبة، والتنمر الذي تعانيه من قبل زوجة الأب وأولادها، وهو عمل من إخراج إسلام خيرى ومن إنتاج أحمد السبكى، وسيمتد لغاية 15 حلقة.

وتسلحت غانم في العمل بالأدوات التي تخدم مواهبها المتنوعة، سواء بالاستعراض أو الغناء، إضافة للوحات راقصة مبهرة، ووجود نخبة من الممثلين الكبار كخالد الصاوي، وهالة فاخر، إضافة لمحمد سلام، وسلوى خطاب، ومايان السيد. 

"جت سليمة" يدخل "الترند"

كذلك لم تفوت غانم "الترند" في عالم المنصات الإلكترونية، فاستعانت بـثنائي الأغاني النجاحة، وهما الشاعر أيمن بهجت قمر، والملحن عمرو مصطفى، لتقدم أغنية باللغتين المصرية والتركية، بعنوان "أرقصوله"  لاقت استحسان الجماهير التي اعتادت على إجادة النجمة الشابة لأكثر من لغة. 

وفيما أشاد العديد من الناشطين بقدرات دنيا سمير غانم ومواهبها المتعددة، انتقد البعض العمل الذي يعد ضمن فئة "الفانتازي" دون أن يلامس الكوميديا المطلقة، كذلك صنفوه كشبه محاولة لملامسة سلسلة "فوازير رمضان" دون أن يحققها، فيما صوب آخرون باتجاه تشبيه شخصية دنيا غانم "سليمة" لشخصية رواية "أليس في بلاد العجائب". 

بالمقابل، أثنى نقاد على العمل معتبرين أن جنوحه نحو الاستعراض، لم يفوت على صناعه فكرة مناقشة قضايا اجتماعية عدة، كالتنمر، وإكراه الفتاة على الزواج، وما ينتج عنه من أضرار نفسية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close