الأحد 12 مايو / مايو 2024

جدل حول مشاركة كاظم الساهر.. هل يغيب عن افتتاح بطولة "خليجي 25"؟

جدل حول مشاركة كاظم الساهر.. هل يغيب عن افتتاح بطولة "خليجي 25"؟

Changed

لم يقدّم الساهر أي معلومات تؤكد حضوره افتتاح "خليجي 25" من عدمه
لم يقدّم الساهر أي معلومات تؤكد حضوره افتتاح "خليجي 25" من عدمه - غيتي
خلال الأيام الأخيرة، تضاربت المعلومات حول حضور القيصر حفل افتتاح بطولة "خليجي 25"من عدمه ما أثار بلبلة في أوساط المنظّمين ومتابعي البطولة.

لم تُحسم رسميًا قضية مشاركة الفنان كاظم الساهر في افتتاح كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25"، رغم أن كل التصريحات المتداولة تُشير إلى أن غياب "القيصر" بات "شبه مؤكد" عن البطولة التي تنطلق بعد يومين.

وخلال الأيام الأخيرة، تضاربت المعلومات حول حضور القيصر حفل الافتتاح من عدمه ما أثار بلبلة في أوساط المنظّمين ومتابعي البطولة.

وبعد أن أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن كاظم الساهر ورحمة رياض سيُحييان حفل افتتاح النسخة 25 لبطولة "خليجي 25"، التي تستضيفها البصرة من السادس إلى 19 يناير/ كانون الثاني الجاري، كشف رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال أن الساهر "لن يكون موجودًا" في الافتتاح.

بدوره، نفى مصدر مقرّب من الفنان، تحفظ على ذكر اسمه لوكالة "بغداد اليوم"، حضور القيصر ومشاركته في افتتاح البطولة، مضيفًا أن "القيصر ينوي تسجيل أغنية عن البطولة من كلمات الشاعر كريم العراقي خلال الأيام المقبلة، هدية منه إلى خليجي 25 وإلى جمهوره في العراق وفي الخليج".

وكان محافظ البصرة أسعد العيداني قد أكد أن الساهر ورياض، سيفتتحان بطولة "خليجي 25"، لكنه عاد ونفى أن يكون حضور "القيصر" مؤكدًا.

وبينما ألمح درجال إلى أن مطربًا آخرًا قد يكون حاضرًا إلى جوار رحمة رياض خلال حفل الافتتاح، من دون أن يكشف عن اسمه؛ تداولت وسائل إعلام عراقية معلومات عن أن الفنان حسام الرسام سيفتتح "خليجي 25" بدلًا عن كاظم الساهر.

وفي يونيو/ حزيران 2021، قدّم درجال دعوة للساهر المقيم في الخارج، من أجل المشاركة في حفل افتتاح أو ختام بطولة "خليجي 25".

ونصّت رسالة الدعوة على أن "حضوركم (الساهر) الكريم سوف يسهم في نجاح فعاليات البطولة، وما له من وقع في نفوس الجمهور العراقي والعربي".

إلا أن درجال أكد أنه "حتى الآن، لا يوجد أي تأكيد من طرفه على الحضور".

بدوره، لم يقدّم الساهر أي معلومات تؤكد حضوره الافتتاح من عدمه، إذ قال قبيل حفله في بيروت الأسبوع الماضي: "كأس الخليج يعني لي الكثير، فرصة رائعة أن يجتمع الأخوة والحبايب في مدينة الحب، بصرتنا الجميلة والرائعة".

جدل إلكتروني واسع

وأثار تضارب المعلومات حول حضور الساهر للافتتاح من عدمه جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لموقفه، ومعارض لابتعاده عن العراق كل هذه السنوات، ومنتقد بعد انتشار معلومات عن عدم رغبته في المشاركة في "خليجي 25".

وأشار أحد المغردين إلى أن من حقّ الساهر أن يخاف على أمنه.

بدوره، اعتبر آخر أن الساهر أمام بادرة تاريخية أو نقطة سوداء في تاريخه مع بلاده.

بدوره، اعتبر آخر أن الفنان "لم يقبل أن يشهد زورًا على سرقة عوائد البطولة".

بينما دعاه مغرد آخر إلى الحضور من أجل إسعاد الناس بعد الظلم الذي تعرض له العراق.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close