الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

أجواء احتفالية في البصرة.. العراق يترقب وصول منتخبات بطولة "خليجي 25"

أجواء احتفالية في البصرة.. العراق يترقب وصول منتخبات بطولة "خليجي 25"

Changed

البصرة تتزين بأعلام المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة
البصرة تتزين بأعلام المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة - غيتي
بات العراق على بعد أيام من استضافة بطولة كأس الخليج العربي في كرة القدم بنسختها الـ25، حيث ستحتضنها مدينة البصرة التي باشرت الاحتفالات منافساتها.

دخلت مدينة البصرة العراقية مرحلة الاستعدادات الأخيرة، لاستضافة بطولة "خليجي 25"، حيث ضمت أمس السبت، لقاء بين اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، والاتحاد العراقي للعبة. 

وأطلع الاتحاد العراقي نظيره العربي على الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي، في نسختها الخامسة والعشرين خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وعاشت مدينة البصرة أجواء احتفالات العام الجديد، بمشاركة مشجعي المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، التي يعول عليها العراق لكسر الحظر الدولي على استضافته المباريات الرسمية من قبل الاتحاد الدولي للعبة، والممتد منذ سنوات لدواع أمنية.

وأكد علي جبار مدير بطولة "خليجي 25"، والنائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي، على استكمال جميع الترتيبات الإدارية والتنظيمية واللوجستية والأمنية لتنظيم النسخة الـ25 بصورة مميزة.

وأضاف في تصريحات له: "لدينا ثقة كبيرة بالتعاون مع اتحاد كأس الخليج العربي لنجاح البطولة من الناحية التنظيمية"، مشيرًا إلى أنّ "البطولة تحظى بدعم حكومي كبير على أعلى مستوى، وهذا يسهم بتعزيز درجات التفوق في إظهار بطولة بمستوى يشيد به الجميع".

مباريات البطولة

وتنطلق مباريات البطولة باللقاء الافتتاحي، يوم الجمعة المقبل، في مباراة ستجمع بين منتخبي العراق (المستضيف) وسلطنة عمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى، على استاد البصرة الدولي.

ويستضيف استاد الميناء مباريات المجموعة الثانية، التي تضم منتخبات قطر والإمارات والكويت إلى جانب البحرين حامل اللقب، وتنطلق منافسات هذه المجموعة في السابع من يناير الجاري بمباراة المنتخب البحريني مع نظيره الإماراتي.

جدول مباريات كأس الخليج بنسختها الـ25
جدول مباريات كأس الخليج بنسختها الـ25- تويتر

بينما يستضيف استاد البصرة الدولي، الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، مباريات المجموعة الأولى والتي تضم منتخبات العراق واليمن والسعودية وعمان.

وهذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق بطولة كأس الخليج العربي بعد الأولى في عام 1979، وأحرز لقب نسختها الخامسة صاحب الأرض والجمهور، المنتخب العراقي بقيادة المدرب الراحل عمو بابا، الذي يدين له العراق بإحرازه الألقاب الثلاثة التي تحفل بها مشاركة العراق في البطولة الإقليمية.

وستكون البصرة على موعد مع وصول المنتخبات المشاركة ابتداءً من يوم غد الإثنين، حيث من المتوقع أن يكون المنتخب الإماراتي، أول الواصلين إلى العراق.

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close