الجمعة 10 مايو / مايو 2024

جديد واتساب.. الدفع بالعملات المشفرة بات مُتاحًا في الولايات المتحدة

جديد واتساب.. الدفع بالعملات المشفرة بات مُتاحًا في الولايات المتحدة

Changed

واتساب
استخدام المحفظة لن يؤثر على خصوصية الرسائل والمكالمات على تطبيق واتساب (غيتي)
قال ستيفان كاسريل رئيس محفظة نوفي للعملات المشفرة، في تغريدة الأربعاء، إن المشروع التجريبي متاح لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة.

كشف ستيفان كاسريل رئيس محفظة نوفي للعملات المشفرة التابعة لشركة ميتا بلاتفورمز، فيسبوك سابقًا، عن إتاحة المحفظة لمستخدميها إرسال الأموال واستقبالها من خلال تطبيق التراسل واتساب.

وقال كاسريل، في تغريدة الأربعاء، إن المشروع التجريبي مفتوح لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة.

وأضاف أن استخدام المحفظة لا يؤثر على خصوصية الرسائل والمكالمات على تطبيق واتساب.

وتعمل ميتا بلاتفورمز منذ عدة أشهر على تطوير تطبيق المحفظة في الوقت الذي عمدت فيه إلى تقليص خططها العالمية لإصدار عملة رقمية اسمها ديم وذلك بفعل مخاوف تنظيمية.

تطوير مستمر

وكان تطبيق واتساب قد أطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ميزة كان يختبرها منذ أشهر ستسمح للمستخدمين بربط حساباتهم بأجهزة ثانوية والاستمرار في استخدام نظام المراسلة من دون الحاجة إلى ربط الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.

ووفق موقع "نيوز إيتين"، بدأت هذه الخاصية الجديدة تدخل حيز التنفيذ تدريجيًا لدى مستخدمي تطبيق واتساب، وستصبح شاملة للجميع بعد إصدار آخر تحديثات التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظامي "آي أو إس" و "أندرويد".

وكان حتى الآن، على المستخدمين التأكد من أن هواتفهم الذكية متصلة بالإنترنت قبل أن يتمكنوا من شبكها على جهاز ثانوي على إصدار الويب أو ما يعرف باسم "واتساب ويب".

لكن وفق التقارير التقنية، هذه الميزة لا تزال في المرحلة التجريبية. أي على من يرغب في تفعيلها الاشتراك بالخاصية التي لا تزال مصنفة على أنها "بيتا" من إعداد "الأجهزة المرتبطة" داخل تطبيق الدردشة.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close