الجمعة 24 مايو / مايو 2024

جرحى بعملية دهس في القدس.. الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيًا بالضفة

جرحى بعملية دهس في القدس.. الاحتلال يعتقل 25 فلسطينيًا بالضفة

Changed

إصابة 3 مستوطنين بجروح في عملية دهس غربي القدس
إصابة 3 مستوطنين بجروح في عملية دهس غربي القدس- إكس
ارتفعت حصيلة الاعتقالات التي تنفذها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى أكثر من 8425 معتقلًا.

أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، إصابة 3 مستوطنين بجروح طفيفة في عملية دهس غربي القدس المحتلة، مضيفة أنّها ألقت القبض على منفذي هذه العملية.

يأتي ذلك في وقت، نفّذ جيش الاحتلال عمليات اقتحام واعتقالات في 5 مدن في الضفة الغربية أدت إلى جرح فلسطينيين واعتقال آخرين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في منشور عبر منصة "إكس": "تلقينا بلاغًا حول حادث دهس أصاب ثلاثة من المارة في شارع روميما بالقدس"، مشيرة إلى أنّ المنفّذين ترجّلا من السيارة بعد العملية وفرّا من مكان الحادث سيرًا على الأقدام، وأنّها عثرت على سلاح قرب السيارة التي كانا يستقلانها، قبل أن تعلن في وقت لاحق القبض على مشتبهين بالعملية.

واقتحم جيش الاحتلال مدنًا عدة في الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى اليوم الإثنين، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضفة، بينهم معتقلون سابقون.

وأضافتا أنّ عمليات الاعتقال تركّزت في محافظتي نابلس، وجنين، فيما توزّعت بقية الاعتقالات على محافظات: بيت لحم، والخليل، وطوباس، وقلقيلية، والقدس، رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 8425 معتقلًا.

جرحى واعتقالات بالضفة

وخلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، أصابت شابًا بالرصاص الحي في قدمه، واعتقلت 5 فلسطينيين  بينهم أربعة أشقاء.

وفي مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال بعد اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال عند حاجز المخيم ليل الأحد- الإثنين.

وفي طوباس، أُصيب شاب برضوض، واعتقل آخر، خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة صباح اليوم.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من ميثلون واقتحمت بلدات عرابة، ويعبد، والزبابدة وسيلة الظهر جنوب المحافظة.

وأفاد مراسل "العربي" في جنين عميد شحادة أن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى بلدة ميثلون في جنين، حيث قام بمداهمة منزل واعتقال شاب ما أدى إلى مواجهات  مع قوات الاحتلال.

كما اقتحمت قوات إسرائيلية قرية دوما جنوب نابلس، واعتقلت أحد المواطنين بعد دهم منزله والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، مواطنَين بعد اقتحامها "جبل جوهر" في المنطقة الجنوبية من المدينة.

كما اعتقلت شقيقين، واعتدت بالضرب على آخرين في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام عقب اقتحامها حي الظهر في بيت أمر، ما تسبّب بإصابة عدد من الأشخاص بحالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيَين من مدينة قلقيلية، بعد مداهمة منزليهما، وآخر من بيت لحم.

كما نفّذ جيش الاحتلال سلسلة اقتحامات ليلية لبلدات في محافظات رام الله وبيت لحم والخليل، اعتقل خلالها عددًا من الفلسطينيين.

ولمدة يومين حتى مساء الأحد، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس بمدينة طولكرم، ما أدى إلى استشهاد 14 فلسطينيًا ودمار كبير في المخيم.

ويواصل جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، تنفيذ اعتداءات دموية في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة