الخميس 2 مايو / مايو 2024

جريمة كراهية.. السجن مدى الحياة لثلاثة أميركيين بيض قتلوا شابًا أسود

جريمة كراهية.. السجن مدى الحياة لثلاثة أميركيين بيض قتلوا شابًا أسود

Changed

أحمد أربري
أصدرت الحكم هيئة محلفين مكونة من رجل أسود و11 رجلًا وامرأة من البيض، بعد محاكمة استمرت نحو أسبوعين (غيتي)
سيقضي اثنان من المدانين بقية حياتهما في السجن، لكن القاضي تيموثي والمسلي قضى بأنه يمكن للمدان الثالث طلب الإفراج المشروط بعد قضاء 30 عامًا في السجن.

أصدر قاض في ولاية جورجيا الأميركية، اليوم الجمعة، حكمًا بالسجن مدى الحياة على ثلاثة رجال بيض بتهمة قتل رجل أسود يدعى أحمد أربري عندما كان يركض في حيهم الذي تقطنه أغلبية من البيض.

وسيقضي اثنان من المدانين هما غريغوري ماك مايكل وابنه ترافيس ماك مايكل بقية حياتهما في السجن، لكن القاضي تيموثي والمسلي قضى بأنه يمكن للمدان الثالث وليام "رودي" برايان طلب الإفراج المشروط بعد قضاء 30 عامًا في السجن، وهو الحد الأدنى المسموح به للعقوبة في جرائم القتل بموجب قانون الولاية.

"نية مسبقة لارتكاب الجريمة"

وخلصت هيئة محلفين في نوفمبر/ تشرين الثاني إلى أن غريغوري ماك مايكل (66 عامًا) وابنه ترافيس (35 عامًا) وجارهما برايان (52 عامًا) مذنبون بارتكاب جريمة قتل والاعتداء الجسيم والحبس من دون سلطة قانونية وأنهم بيتوا النية الإجرامية لارتكاب جناية. 

وأصدرت الحكم هيئة محلفين مكونة من رجل أسود و11 رجلًا وامرأة من البيض، بعد محاكمة استمرت نحو أسبوعين في مدينة برونزويك الساحلية في قضية توقفت على ما إذا كان للمتهمين الحق في مواجهة الرجل الأعزل (25 عامًا) العام الماضي ظنًا منهم أنه كان يفر بعد أن ارتكب جريمة. وقال محامو الدفاع إنهم سيستأنفون حكم الإدانة.

"جريمة كراهية"

ويواجه الثلاثة أيضًا محاكمة اتحادية في فبراير/ شباط المقبل بتهمة ارتكاب جريمة كراهية حيث ذكرت لائحة اتهام ضدهم أنهم انتهكوا الحقوق المدنية لأربري من خلال مهاجمته بسبب "عرقه ولونه".

وقال ممثلو الادعاء إنّ الرجال الثلاثة "افترضوا الأسوأ" بشأن رجل أسود يركض في حيهم بعد ظهر أحد أيام الأحد. وطارد الرجال الثلاثة أربري لمدة خمس دقائق في الشوارع وأطلقوا عليه النار.

وكان أربري يركض في حي ساتيلا شورز السكني بعد ظهر يوم 23 فبراير/ شباط عندما قرر غريغوري ماك مايكل وابنه ترافيس ركوب شاحنة صغيرة وهم يحملون أسلحة لمطاردته.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close