الجمعة 27 يناير / يناير 2023

حادثة غريبة.. كلب يقتل صيادًا أميركيًا بالرصاص

حادثة غريبة.. كلب يقتل صيادًا أميركيًا بالرصاص

Changed

تقرير لـ"العربي" حول تظاهر الآلاف في أميركا للمطالبة بالحد من العنف المسلح في يونيو الماضي (الصورة: غيتي/ تعبيرية)
أشارت السلطات إلى أن الضحية، وهو رجل في سن الثلاثين، كان جالسًا بجانب مقعد السائق عندما أصيب بالرصاص. وقد توفي على الفور متأثرًا بإصابته.

قتل كلب بالرصاص صيادًا أميركيًا كان جالسًا في المقعد الأمامي لمركبة بيك - أب، إثر دوسه على بندقية موضوعة في المقاعد الخلفية، في وسط الولايات المتحدة في الأيام الماضية، على ما قالت الشرطة.

وكان الكلب متواجدًا في مؤخر المركبة، حيث كانت توجد "معدات للصيد وبندقية"، عندما "داس على السلاح ما أدى إلى تشغيله"، وفق ما أوضح مكتب قائد شرطة مقاطعة سامر في ولاية كنساس الريفية.

وأشارت السلطات إلى أن الضحية، وهو رجل في سن الثلاثين، كان جالسًا بجانب مقعد السائق عندما أصيب بالرصاص. وقد "توفي على الفور متأثرًا بإصابته".

ولا يزال التحقيق متواصلًا، لكن، بحسب المعلومات الأولية، فإن ما حصل مرتبط بـ"حادث صيد"، وفق ما أكد مكتب قائد الشرطة.

ولم تكشف السلطات ما إذا كان الضحية صاحب الكلب.

وتنتشر الأسلحة على نطاق واسع في الولايات المتحدة، خصوصًا في الولايات الريفية. حتى أن عدد الأسلحة المتداولة في البلاد يفوق عدد السكان.

وتشهد البلاد الكثير من الحوادث المأسوية، بما ينتج أحيانًا عن إطلاق أطفال النار خلال اللهو بالأسلحة.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، تظاهر آلاف الأميركيين في العاصمة واشنطن وعدة مدن أخرى لمطالبة أعضاء الكونغرس بإصدار تشريع يشدد القيود على سوق السلاح، وذلك عقب مجزرة تكساس التي وقعت في مدرسة ابتدائية وأسفرت عن مقتل 19 طفلاً ومعلمتين في مايو/ أيار الماضي.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close