Skip to main content

حادث قطار جديد في مصر.. إصابة 15 شخصًا بعد انحرافه عن مساره

الخميس 15 أبريل 2021
أدى حادث القطار في مصر إلى إصابة 15 شخصًا من دون تسجيل وفيات

أصيب 15 مصريًا، جراء خروج عربتي قطار عن مسارهما شمالي مصر.

وأوضحت وزارة الصحة المصرية في بيان، أن "15 مواطنًا أصيبوا في حادث قطار الشرقية"، من دون تسجيل حالات وفاة، مشيرة إلى أن الإصابات تفاوتت بين بسيطة ومتوسطة.

من جهتها، أفادت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان، بأن الحادث وقع "أثناء مسير قطار ركاب بمنطقة تجديدات (تتبع الهيئة) بالقرب من محطة منيا القمح (مدينة تابعة لمحافظة الشرقية بدلتا النيل/ شمال)".

وأشارت إلى خروج "وحدة ربط العجلات من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان".

وأكدت "انتظام مسير القطارات على الخط في الاتجاهين بسلامة وأمان". وأوضحت أنه "تم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف على أسباب خروج بوجي العربتين من على القضبان".

وفي سياق متصل، قالت النيابة المصرية في بيان: إنها انتقلت لمعاينة الحادث وبدأت تحقيقًا، مشيرة  إلى أن منطقة الحادث تبين أنها "منطقة تشهد أعمال إصلاحات".

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة عددًا من حوادث القطارات أدت إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين، كان آخرها حادث تصادم بين قطارين جنوبي البلاد في 26 مارس/ آذار  وأسفر عن "وفاة 20 شخصًا، وإصابة 199.

وكانت مصر تعرف بحوادث مستمرة في قطاع السكك الحديدية نتيجة تهالك القطارات وشبكة السكك الحديدية، قبل أن تتحدث وزارة النقل منذ سنوات قليلة عن بدء تنفيذ خطة شاملة لتطوير العربات والمحطات تشمل محاسبة أي مقصرين.

المصادر:
وكالات
شارك القصة