الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

حاول منع حكمة من رفع بطاقة.. انتقادات تلاحق يوسف بلايلي

حاول منع حكمة من رفع بطاقة.. انتقادات تلاحق يوسف بلايلي

Changed

رغم موهبته فإن بلايلي لطالما أثار الجدال بتصرفاته داخل وخارج الملعب
رغم موهبته فإن يوسف بلايلي لطالما أثار الجدال بتصرفاته داخل وخارج الملعب- إكس
شهدت إحدى مباريات بطولة كأس الجمهورية في الجزائر تصرفًا وُصف بـ"غير المحترم" من قبل نجم المنتخب يوسف بلايلي تجاه حكمة المباراة.

تضج مواقع التواصل الاجتماعي بلقطات فيديو لنجم كرة القدم الجزائري، يوسف بلايلي، خلال مباراة فريقه الأخيرة، حيث أثار اللاعب الجدل بعد تعرضه لحكمة اللقاء، التي كانت تدير مباراة مولودية الجزائر مع فريق وداد تلمسان في منافسات ربع النهائي لمسابقة كأس الجمهورية.

وبعد أكثر من احتجاج ضد حكمة المباراة غادة محّاط، حاول بلايلي منع الأخيرة من رفع البطاقة الصفراء في وجهه، عبر إمساكها من ذارعها الأمر الذي اعتبره الناشطون على مواقع التواصل، عملًا مشينًا، إذ أمسك بلايلي بقوة بذراع الحكمة، الأمر الذي كاد يكلفه بطاقة حمراء. 

ولم يحمل تقرير لجنة الانضباط الأخير التابع لاتحاد اللعبة المحلي أي عقوبة بحق اللاعب الذي صدرت بحقه عقوبتان هذا الموسم قضت إحداهما بإيقافه لمدة 6 مباريات، وفق ما أكدت صحيفة "دزاير سبورت" الجزائرية. 

ووصفت الصحيفة أمس، تصرف النجم الجزائري، بـ "غير المحترم"، تجاه الحكم السيدة، وقالت: "في الواقع، لقد قام بلايلي بعمل يقترب من العنف تجاه الحكم المعينة خصيصًا للمباراة"، فيما عنونت صحيفة الشروق خبر المباراة بعبارة: "بلايلي كاد يلوي ذراع الحكمة". 

لقطة من الفيديو لبلايلي وهو يسحب ذراع الحكمة
لقطة من الفيديو لبلايلي وهو يسحب ذراع الحكمة- إكس

وفاز فريق المولودية بِنتيجة 2-0 على وداد تلمسان، على ملعب “5 جويلية 1962”، يوم الأحد، وسجل ثنائية “العميد” كلّ من بلايلي نفسه من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للشوط الأوّل، والمهاجم الإيفواري روماريك واتارا في الدقيقة 78.

يوسف بلايلي يثير الجدل بتصرفاته

وليست هذه المرة الأولى التي تتصدر تصرفات بلايلي مواقع التواصل، فنجم المنتخب الوطني السابق، لطالما أثار الجدل بتصرفاته، إذ تعرض صاحب الـ31 عامًا، لعقوبة التوقيف خلال شهر مارس/ أذار الماضي من قبل لجنة الانضباط لمدة ستة مباريات، شملت مباراتين مع وقف التنفيذ. 

وجاءت العقوبة بعد طرد بلايلي من مباراة جمعت ناديه وفريق وفاق سطيف بالدوري الجزائري، حيث قام برد فعل عنيف بعد نيله بطاقتي إنذار. 

يذكر أن بلايلي انضم للمولودية الصيف الماضي قادمًا من الدوري الفرنسي بعد رحلة احتراف خارجية بدأت في عام 2015، لعب خلالها في فرنسا، وتونس، والسعودية وقطر، ونجح خلال الأشهر الماضية في إحراز 13 هدفًا وصناعة مثلهم خلال 19 مباراة، شارك بها حتى الآن.

المصادر:
العربي - مواقع وصحف جزائرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close