الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

حركة مقاطعة إسرائيل تدعو لمفاقمة عزلة الاحتلال في 2021

حركة مقاطعة إسرائيل تدعو لمفاقمة عزلة الاحتلال في 2021

Changed

مطالبات بمعاقبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني
مطالبات بمعاقبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني. (غيتي)
حركة المقاطعة تقول إن موجة التطبيع مع إسرائيل تتطلب تضافر جهود كل حريص على القضية الفلسطينية، وتهدف في العام الجديد إلى إنهاء نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي.

طالبت حركة مقاطعة إسرائيل في العالم "بي دي أس"، بزيادة عزلة الاحتلال في 2021، وتكثيف حملات مقاطعتها، وسحب الاستثمارات منها، وفرض عقوبات دولية عليها.

وقالت الحركة، في تقرير استعرضت فيه إنجازاتها خلال 2020، إن موجة التطبيع مع إسرائيل تتطلب تضافر جهود كل حريص على القضية الفلسطينية وحقوق شعوب المنطقة العربية.

وأردفت "ليكُن 2021 عام رفع تكلفة التطبيع، وتدفيع النظام الإسرائيلي ثمن جرائمه، ومفاقمة عزلته عالميا في كل المجالات".

 

نشارك معكم/ن فيما يلي أبرز 20 إنجازاً لحركة المقاطعة (BDS) في عام 2020، تَمكّنّا من تحقيقها بفضل دعمكم/ن. ليكُن عام...

Posted by ‎حركة مقاطعة إسرائيل -BDS Arabic‎ on Sunday, January 10, 2021

إنجازت "بي دي أس"

وأكدت الحملة أن هدفها في العام الجديد إنهاء نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي.

ولفتت "بي دي أس"، إلى أن من إنجازاتها العام الماضي، دعم أكثر من 452 منظمة مدنية بالعالم، مشيرة إلى أن نحو 100 فنان تعهدوا بمقاطعة الأنشطة المدعومة من النظام الإماراتي، بعد إعلانه التطبيع مع إسرائيل.

أما على الصعيد القانوني، فعدّت الحركة أن 2020 كان عام إلحاق المزيد من الهزائم بالحرب القانونية الإسرائيلية على حركة المقاطعة، مشيرة إلى قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإجماع، والقاضي بالدعوة إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية تندرج ضمن حرية التعبير التي تحميها الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وخلال السنوات الماضية، حققت "بي دي اس" العديد من الإنجازات على الصعيد العالمي، وهو ما دفع الاحتلال الإسرائيلي إلى إصدار قوانين تمنع نشطاء الحركة من الدخول إليها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close