السبت 27 أبريل / أبريل 2024

حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 31.. القصف الإسرائيلي يتجدد على قطاع غزة

حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 31.. القصف الإسرائيلي يتجدد على قطاع غزة

Changed

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 31 (الصورة: غيتي)
شنّت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات على غزة لليوم الثالث على التوالي، ما رفع حصيلة الشهداء إلى 31، بينما واصلت حركة الجهاد الإسلامي إطلاق الصواريخ.

لليوم الثالث على التوالي، جدّدت المقاتلات الحربية الإسرائيلية اليوم الأحد، شن عدد من الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة إثر عملية عسكرية بدأها الاحتلال عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي. واستهدفت آخر الغارات الإسرائيلية أرضًا زراعية في بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

كما قصف الاحتلال بعدد من الصواريخ أراضيَ زراعيةً أُخرى، واحدة في بلدة بيت حانون (شمال)، والثانية في مدينة خان يونس (جنوب)، وقد سبق هذه الغارات استهداف منزل في بلدة جباليا شمالي غزة.

وأفاد الشهود بأن "هذه الغارة أسفرت عن استشهاد فلسطينيَين اثنين، وإصابة عدد من المواطنين"، بينما لم يصدر تأكيد فوري من وزارة الصحة.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 31 شخصًا حتى ظهر الأحد، بينهم ستة أطفال، كما أصيب 265.

وأكد الدفاع المدني الفلسطيني أن طواقمه انتشلت جثامين خمسة أشخاص من تحت أنقاض المباني المنهارة بفعل القصف الإسرائيلي على رفح، بينما تواصل طواقم الإنقاذ البحث عن ضحايا أو ناجين من تحت الأنقاض.

من جانبها، تواصل سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد، إطلاق رشقات صاروخية، وقذائف هاون باتجاه المواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

كما كثّفت قصفها على تل أبيب ومدن وبلدات متفرقة ردًا على التصعيد الإسرائيلي بتنسيق مع كتائب المقاومة الوطنية وكتائب شهداء الأقصى وغيرهم.

حرب غزة
حرب غزة
حرب غزة
حرب غزة
حرب غزة
حرب غزة
حرب غزة
حرب غزة

إطلاق صافرات الإنذار في القدس

ودوّت صفارات الإنذار في منطقة القدس بحسب الجيش الإسرائيلي، وقد أعلن الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الأحد، إطلاق صواريخ باتجاه القدس، فيما أصاب صاروخ أُطلق من قطاع غزة منزلاً في مستوطنة تابعة لما يسمى "مجلس إشكول الإقليمي".

ولأول مرة منذ بداية العملية العسكرية، أطلقت صافرات الإنذار صباح الأحد في منطقة جبال القدس، حيث تم اعتراض صاروخين، بحسب قناة "كان" العبرية الرسمية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوخاف، في تصريح صحفي: "توقعنا أن يكون هناك إطلاق محتمل، قمنا بالاستعداد لذلك في وقت مبكر. لدينا أيضًا قدرات دفاع جوي في القدس".

من جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح الأحد: "أصيب منزل في موشاف بمجلس إشكول الإقليمي (يضم 32 مستوطنة) مباشرة بصاروخ".

وقالت المتحدثة باسم المجلس إن أحدًا لم يصب بأذى، حيث كان سكان المنزل قد احتموا قبل ذلك بوقت قصير داخل أحد الملاجئ القريبة، مضيفة أن المبنى قد أصيب بأضرار جراء سقوط الصاروخ.

توازيًا، أعلن جيش الاحتلال الأحد، اعتقال 22 شخصًا في الضفة الغربية المحتلة. وقال في بيان إنه اعتقل خلال عمليات دهم "حوالي عشرين" شخصًا يشتبه في انتمائهم لمنظمة الجهاد الإسلامي في أنحاء الضفة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close