الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

حضور جماهيري مميز.. اتحاد العاصمة الجزائري يصل نهائي الكونفيدرالية

حضور جماهيري مميز.. اتحاد العاصمة الجزائري يصل نهائي الكونفيدرالية

Changed

لاعبو اتحاد العاصمة أمام فرصة لإحراز اللقب القاري
لاعبو اتحاد العاصمة أمام فرصة لإحراز اللقب القاري - فيسبوك
سيكون نادي اتحاد العاصمة الجزائري ممثلاً للأندية العربية في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقي بعد أن تأهل يوم أمس ضاربًا موعدًا في ختام المسابقة مع فريق إيفواري.

وصل نادي اتحاد العاصمة الجزائري نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقي، أمس الأربعاء، بعد تغلبه على ضيفه أسيك ميموزا من ساحل العاج، بنتيجة (2-0). 

وكان الفريق الجزائري قد خرج بتعادل سلبي خارج الديار خلال إياب نصف النهائي للبطولة، ليحسم أمس على ملعب "5 جويلية 1962" تأهله أمام جمهور غفير، شكل حضوره علامة فارقة في مجريات اللقاء، وكان له بالغ التأثير في دعم فريقه. 

وتمكن الاتحاد من تسجيل الهدفين عن طريق خالد بوسليو في الدقيقة الـ28 من الشوط الأول، وإسماعيل بلقاسمي في الدقيقة الـ80 وبعد دخوله بدقيقة واحدة فقط أرض الملعب بديلًا لزميله أيمن محيوس.

وسيلتقي اتحاد العاصمة الجزائري، مع نادي يانغ أفريكانز التنزاني في نهائي البطولة القارية، الذي سيقام عبر مرحلتي الذهاب والإياب، حيث يواجه النادي العربي منافسه خارج الديار ذهابًا يوم 28 من مايو/ أيار الجاري، قبل أن يحل الفريق التنزاني ضيفًا في الجزائر يوم 3 يونيو/ حزيران المقبل. 

"أداء نموذجي"

ويشرف عبد الحق بن شيخة على تدريب الفريق الجزائري، إذ أبدى سعادته ببلوغ النهائي، مثنيًا بعد اللقاء على أداء لاعبيه، وواصفًا إياه بالأداء "النموذجي" لمدة تسعين دقيقة. 

ورأى عبد الحق أن مواجهة النهائي ستكون صعبة، لكنه أكد تعويله على لاعبيه وجماهير الفريق التي امتازت أمس بحضورها. 

بدوره، قال سعدي رضواني في تصريحات للتلفزيون الجزائري، إن فرصة الفوز بلقب البطولة باتت كبيرة، مؤكدًا على أهمية لقاء الإياب في النهائي حيث ستكون العاصمة الجزائرية مسرحًا له. 

وأضاف رضوان أن ضغطًا رهيبًا عاشه الفريق بعد العودة من مباراة الذهاب بالتعادل، الأمر الذي فرض عليه وعلى زملائه الحذر من تلقي هدف مبكر على أرض العاصمة.

ذكرى أليمة

وجاءت مباراة أمس لتتزامن ويوم تسجيل اللاعب الراحل بلال بن حمودة آخر أهدافه مع فريقه، قبل أن يقضي بحادث سير في العاشر من يونيو/ حزيران من العام الماضي. 

وتوفي بن حمودة بعد أن شارك في مباراة المنتخب الودية أمام الكونغو، وسجل خلالها هدفًا من الأهداف الثلاثة التي حسمت النتيجة لصالح مقاتلي الصحراء. وحمل الجمهور صور بن حمودة وأعاد الهتاف باسمه في المباراة، وسط آمال بأن يحقق النادي اللقب القاري. 

وجدير بالذكر أن منافس الاتحاد في المباراة النهائية، يلعب تحت إشراف المدرب التونسي القدير نصر الدين ناجي، الذي حقق مع فريقه لقب الدوري المحلي بعد أن غاب النادي عن منصات التتويج لأربعة أعوام، كما أن ناجي له خبرة واسعة في عدد من ملاعب إفريقيا في الكونغو والسودان وغيرها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close