الخميس 22 فبراير / فبراير 2024

حماس تتبنى عملية القدس.. إصابة جنديين إسرائيليين دهسًا في الضفة

حماس تتبنى عملية القدس.. إصابة جنديين إسرائيليين دهسًا في الضفة

Changed

وقعت عملية الدهس بالقرب من مستوطنة بكعوت بالضفة الغربية في شمال غور الأردن- الأناضول
وقعت عملية الدهس بالقرب من مستوطنة بكعوت بالضفة الغربية في شمال غور الأردن - الأناضول
وقعت عملية الدهس على حاجز عسكري بمنطقة غور الأردن في الضفة الغربية بعد ساعات على إطلاق نار في مستوطنة راموت في القدس أدى لمقتل 3 إسرائيليين.

أصيب جنديان إسرائيليان الخميس بجروح في عملية دهس بمنطقة غور الأردن في الضفة الغربية المحتلة.

وجاءت هذه العملية بعد ساعات من إطلاق نار في مستوطنة راموت في القدس أدى لمقتل 3 إسرائيليين وإصابة آخرين في عملية تبنتها حركة حماس. 

دهس جنديين إسرائيليين في الضفة 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "وقع حادث دهس على حاجز عسكري". وأضاف: "أطلق جنود الاحتياط في الجيش، الموجودون في مكان الحادث، النار على المنفذ وقاموا بتحييده".

وأشار إلى ان العملية أدت إلى "إصابة جنديين احتياطيين بجروح طفيفة، وتم نقلهما إلى مستشفى". 

وفي وقت سابق، ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري أن "مسعفين قالوا: إن جنديين إسرائيليين أصيبا بجروح طفيفة في هجوم دهس بالقرب من مستوطنة بكعوت بالضفة الغربية في شمال غور الأردن.. وتم تحييد السائق".

من جهته أفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى مكان إطلاق النار على فلسطيني في الأغوار الشمالية.

حماس تتبنى عملية القدس

وصباح الخميس، قُتل 3 إسرائيليين وأصيب 7 آخرون في إطلاق نار قرب محطة الحافلات عند مدخل القدس الغربية، بعملية نفذها شقيقان وأسيران سابقان بسجون الاحتلال.

وفي وقت لاحق الخميس، تبنت حركة حماس العملية داعية إلى "التصعيد". وقالت الحركة في بيان: "نزف شهيدينا القساميين مراد وإبراهيم النمر ... منفذا العملية الفدائية صباح اليوم في مستوطنة راموت في القدس المحتلة والتي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة آخرين".

وأضافت: "على المحتل أن يتحسس رأسه في كل مدينة وقرية وشارع وزقاق فأبطالنا مستنفرون للثأر". 

حملة اعتقالات واسعة 

وتتصاعد التوترات في الأراضي الفلسطينية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقد أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الخميس، أن الاحتلال اعتقل 40 فلسطينيًا ليلة الأربعاء- الخميس من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما يرفع إجمالي المعتقلين بالضفة الغربية المحتلة إلى 3365 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي قطاع غزة، تسري هدنة مؤقتة منذ أسبوع  أتاحت وقف إطلاق نار وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع وإفراج حماس عن محتجزين إسرائيليين مقابل إطلاق إسرائيل سراح أسرى فلسطينيين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close