السبت 27 أبريل / أبريل 2024

حملة اعتقالات واسعة بالضفة.. إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس

حملة اعتقالات واسعة بالضفة.. إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس

Changed

مداخلة من مراسلة "العربي" حول اقتحام جيش الاحتلال لنابلس (الصورة: غيتي)
شنت إسرائيل حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 38 فلسطينيًا، في حين وقعت مواجهات في نابلس أسفرت عن إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال.

أصيب ثلاثة فلسطينيين بينهم فتيان، صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم بلاطة، شرق نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن ثلاثة فلسطينيين بينهم فتيان أصيبوا بالرصاص الحي، اثنان في الفخذ وواحد بالقدم، خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة، ووصف وضعهم بالمستقر.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس عبر حاجز حوارة جنوب المدينة، وانتشرت في شارع القدس وحاصرت حارة الجماسين داخل مخيم بلاطة.

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة وقعت بين مقاومين وقوات الاحتلال التي حاصرت منزل عائلة الشاب مصطفى أحمد مشّة في حارة الجماسين في محاولة لاعتقاله.

وأشارت إلى  أن الشاب تمكن من الانسحاب من المكان، ولم تنجح قوات الاحتلال في اعتقاله.

والأسبوع الماضي، شيّع آلاف الفلسطينيين جثامين الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحامها نابلس، حين حاصرت منزلًا واستهدفته بالصواريخ، فاندلعت مواجهات استمرّت قرابة ثلاث ساعات أسفرت عن استشهاد ثلاثة وإصابة 69 شخصًا، سبعة منهم في حالة حرجة.

حملة اعتقالات واسعة في الضفة واقتحام الأقصى

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 38 فلسطينيًا، غالبيتهم من محافظتي بيت لحم وجنين.

واعتقلت قوات الاحتلال 22 مواطنًا من بلدة تقوع شرق بيت لحم جنوب الضفة، و11 مواطنًا من بلدة يعبد (شمال)، بالإضافة إلى أسيرين محررين من رام الله (وسط)، و3 آخرين من نابلس.

وبحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين، اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close