الجمعة 10 مايو / مايو 2024

حميدتي ينفي شائعات اغتياله.. قائد الجيش السوداني يواصل سلسلة الإقالات

حميدتي ينفي شائعات اغتياله.. قائد الجيش السوداني يواصل سلسلة الإقالات

Changed

تقرير على "العربي" يرصد تطورات الوضع العسكري في السودان عقب شائعات اغتيال حميدتي (الصورة: تويتر)
اتهم حميدتي على حسابه في تويتر من سماهم بالانقلابيين بالاعتماد على نشر الإشاعات الهدامة التي تهدف إلى تدمير السودان.

تستمر المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم/ حيث استهدف الطيران الحربي للجيش مواقع الدعم السريع التي ردت بإطلاق نيران الدفاعات الأرضية.

وأعلن قائد الجيش عبد الفتاح البرهان إقالة وزير الداخلية المكلف عنان حامد من منصبه، ضمن سلسلة إقالات اتبعها أخيرًا بدأها بإقالة محافظ بنك السودان المركزي وتعيين بديلًا عنه، إضافة إلى إقالة سفراء ومسؤولين ومنع صرف أي ميزانيات مرصودة لقوات الدعم السريع.

حميدتي ينفي شائعات اغتياله

بالمقابل، نفى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" شائعات تحدثت عن مقتله، حيث دعا السودانيين إلى عدم الإصغاء للشائعات.

وخاطب حميدتي مقاتليه قائلًا: "أنتم حماة الوطن، والسودان أمانة في أعناقكم وتواصلوا مع المواطنين في الأحياء وحاربوا اللصوص الذين يروعون الناس".

واتهم حميدتي على حسابه في تويتر من سماهم بـ"الانقلابيين" بالاعتماد على نشر الإشاعات الهدامة التي تهدف إلى تدمير السودان، وأنهم يروجون مقتله بينما هم يعانون من الخسائر التي تحلق بهم، وفق قوله.

وأمام لهيب المعارك، كشفت نقابة أطباء السودان، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد القتلى المدنيين إلى 822 شخصًا، منذ بدء الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وأدى القتال إلى لجوء 200 ألف شخص إلى الدول المجاورة ونزوح 700 ألف آخرين داخل السودان، وهو ما تسبب في كارثة إنسانية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close