الجمعة 21 يونيو / يونيو 2024

خاتم خطوبة وتاج زواجها.. تعرفوا على أشهر مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا

خاتم خطوبة وتاج زواجها.. تعرفوا على أشهر مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا

Changed

ارتدت الأميرة الراحلة التاج خلال حفل زفافها من تشارلز عام 1981
ارتدت الأميرة الراحلة التاج خلال حفل زفافها من تشارلز عام 1981 (غيتي)
ظهرت كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، وميغان ميركل زوجة الأمير هاري، وهما ترتديان بعض هذه المجوهرات في العديد من المناسبات.

كشفت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية تفاصيل بعض المجوهرات الثمينة التي ورثها الأميران ويليام وهاري عن والدتها الراحلة الأميرة ديانا التي تُوفيت في حادث سير عام 1997.

ومن بين هذه المجوهرات، خاتم خطوبتها إلى ولي العهد الأمير تشارلز، وتاج ثمين أهدته إياها حماتها الملكة إليزابيث الثانية.

وظهرت كيث ميدلتون زوجة الأمير ويليام، وميغان ميركل زوجة الأمير هاري، وهما ترتديان بعض هذه المجوهرات في العديد من المناسبات.

وقدّر جيم تاناهيل من شركة "سوتونز وروبرتسون" للمجوهرات في لندن، قيمة خاتم الخطوبة بنحو مليون جنيه (1.35 مليون دولار) فيما بلغت قيمة التاج 200 ألف جنيه (270 ألف دولار).

خاتم خطوبة ديانا

خاتم الخطوبة

وذكرت الصحيفة أن خاتم خطوبة الأميرة الراحلة "ربما يكون الأكثر شهرة بين جميع خواتم الخطبة الملكية في العالم، وهو الآن أصبح ملكًا لكيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام".

والخاتم مرصّع بالياقوت بدلًا من الألماس التقليدي، رغم أنه كان يُعتقد أن الأميرة الراحلة تعشق الألماس، خاصة وأن كثيرًا من أقراط الأذن التي امتلكتها كانت من الألماس. واختارت ديانا الخاتم من ماركة جيرارد.

وقال تاناهيل: "هناك مزاعم بأن الخاتم لم يعجب العائلة الملكية كثيرًا، وأنه كان ينبغي على ديانا اختيار شيء أكثر خصوصية لمثل هذا الاحتفال التاريخي".

وأشار إلى أن "الخاتم الأيقوني انتقل إلى كيت ميدلتون عند خطوبتها عام 2010، بموجب وصية ديانا".

ونظرًا لقيمة الخاتم العاطفية، استبعد تاناهيل أن "يتمّ بيعه"، مشيرًا إلى أنه في حال قرّر الأمير ويليام بيعه، فإن قيمة الخاتم المادية ارتفعت بشكل كبير".

وقال: "تبلغ قيمته في السوق الآن نحو 400 ألف جنيه إسترليني، ولكن بالنظر إلى مدى شهرته في العالم أجمع، فمن المحتمل أن يُحقّق ما يزيد عن مليون جنيه".

تاج سبنسر

تاج سبنسر

يُعتبر تاج سبنسر إرثًا عائليًا، لذا فهو لا ينتمي حصريًا إلى أميرة ويلز الراحلة. وارتدت الأميرة الراحلة التاج خلال حفل زفافها من تشارلز عام 1981، وفي العديد من المناسبات الملكية بعد ذلك.

وقال تاناهيل: "لم تكن كل مجوهرات ديانا من مجموعتها الملكية. وتضمّنت الموروثات العائلية الخاصّة بها تاج سبنسر الشهير الذي ارتدته لحضور حفل زفافها ليتناسب مع ثوب زفافها الأميري من تصميم دار إيمانويلز".

ويتكوّن التاج من مجموعة كبيرة من مجوهرات ساره سبنسر، بعد أن تم تكليف جيرارد بتحويل المجوهرات إلى التاج الذي تقدّر قيمته بحوالي 200 ألف جنيه إسترليني".

خاتم زبرجد

خاتم زبرجد

بعد طلاقها من الأمير تشارلز عام 1996، شوهدت ديانا وهي ترتدي خاتمًا متلألئًا باللون الأزرق الباهت في عدة مناسبات.

وأوضح تاناهيل أن هذه القطعة البارزة "ورثها الأمير هاري وارتدتها ميغان، دوقة ساسكس، لأول مرة في حفل زفافهما المسائي".

وصمّم دار "إسبريز" الخاتم ليتمّ استبداله بخاتم خطوبة ديانا بعد انفصالها عن تشارلز. وصُنع الخاتم من حجر الزبرجد عيار 13 قيراطًا، وكان هدية من صديقتها لوسيا فليشا دي ليما.

ووفقًا لتاناهيل، تبلغ قيمة هذا الخاتم حوالي 80 ألف جنيه إسترليني. ولكن نظرًا لتاريخه، من المتوقّع أن يحقّق أكثر بكثير في حال تمّ بيعه.

ساعة كارتييه

ساعة كارتييه

كثيرًا ما كانت الأميرة ديانا ترتدي ساعة كارتييه "تانك فرانسيس" ذهبية اللون التي ورثتها ميغان ميركل أيضًا.

وأضاف تاناهيل أن ديانا كانت تمتلك ساعة "كارتييه تانك لويس" بحزام أسود من جلد التمساح، أهداها إيرل سبنسر لابنته الراحلة.

وتُعتبر هذه الساعات الكلاسيكية قطعًا مهمة لهواة جمع القطع التاريخية، مع طرح التصميم لأول مرة عام 1922.

وقدّر تاناهيل قيمة الساعة الذهبية بحوالي 15 ألف جنيه إسترليني.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close