الإثنين 20 مايو / مايو 2024

خروج السعودية.. أوزبكستان تعود إلى ربع نهائي كأس آسيا

خروج السعودية.. أوزبكستان تعود إلى ربع نهائي كأس آسيا

Changed

تلتقي كوريا الجنوبية في ربع النهائي مع أستراليا الجمعة على استاد الجنوب
تلتقي كوريا الجنوبية في ربع النهائي مع أستراليا الجمعة على استاد الجنوب - غيتي
خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في كآس آسيا، فيما بلغ منتخب أوزبكستان ربع نهائي البطولة بفوزه على تايلاند بنتيجة 2-1.

أقصى منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم نظيره السعودي بالفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) الثلاثاء على استاد المدينة التعليمية، وذلك في الدور ثمن النهائي من كأس آسيا المقامة في قطر.

وأمام 42389 متفرجًا، سجل عبدالله رديف (46) هدف السعودية، وتشوي غو سونغ هدف كوريا الجنوبية (90+9).

وفي ركلات الترجيح تصدى حارس كوريا الجنوبية جو هيون وو لركلتي سامي النجعي وعبدالله غريب.

خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي بركلات الترجيح
خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري الجنوبي بركلات الترجيح - غيتي

وبهذا الفوز، تلتقي كوريا الجنوبية في ربع النهائي مع أستراليا الجمعة على استاد الجنوب مع طموح مواصلة المشوار حتى الفوز باللقب الغائب عنها منذ 64 عامًا، وتحديدًا منذ 1960.

أوزبكستان تعود إلى ربع النهائي على حساب تايلاند

وفي مباراة أخرى، عاد منتخب أوزبكستان إلى موقعه المفضّل في الدور ربع النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على تايلاند بنتيجة 2-1 الثلاثاء على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، فضرب موعدًا مع قطر حاملة اللقب في دور الثمانية.

وأمام 19 ألف متفرّج وبعد بداية حذرة للطرفين، افتتح التسجيل لأوزبكستان التي دانت لها الأفضلية تدريجًا عزيز بك توركونبوييف، مهيئًا كرة جميلة لنفسه داخل المنطقة، بعد تمريرة طويلة من ديور خولماتوف المشارك للمرة الأولى أساسيًا (37)، فرفع رصيده في هذه البطولة إلى هدفين.

بلغ منتخب أوزبكستان ربع نهائي البطولة بفوزه على تايلاند بنتيجة 2-1.
بلغ منتخب أوزبكستان ربع نهائي البطولة بفوزه على تايلاند بنتيجة 2-1 - غيتي

وفي الشوط الثاني، عادل لتايلاند، الأدنى تصنيفًا بين المنتخبات المتبقية في البطولة، البديل سوباتشوك ساراشات من تسديدة أرضية جميلة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (58).

وكانت أوزبكستان الأكثر سيطرة، وتقدّمت مرّة جديدة عبر لاعب سسكا موسكو الروسي الشاب أبوسبيك فايزولاييف (20 عامًا) بتسديدة ذكية زاحفة من حدود المنطقة (65)، فسجّل أيضًا هدفه الثاني في النهائيات الحالية.

وكانت أوزبكستان، الجمهورية السوفياتية السابقة المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي عام 1994، خرجت في نسخة 2019 الأخيرة من ثمن النهائي، بعد بلوغها ربع النهائي أربع مرات تواليًا بين 2004 و2015.

وبهذا الفوز، ضربت أوزبكستان بالتالي موعدًا مع قطر حاملة اللقب وصاحبة الضيافة في 3 فبراير/ شباط المقبل على استاد البيت. وكانت قطر تغلبت على فلسطين بنتيجة 2-1 أمس الإثنين.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close