Skip to main content

خروج مبكر لأوساكا.. أُنس جابر تحقق بداية قوية في أستراليا المفتوحة

الإثنين 15 يناير 2024
بدأت التونسية أُنس جابر مشوارها في بطولة أستراليا المفتوحة بفوز مستحق على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا- رويترز

بدأت التونسية أنس جابر بقوة مشوراها في بطولة أستراليا المفتوحة اليوم الإثنين، بتحقيق فوز مستحق بواقع 6-3 و6-1 على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا في الدور الأول من البطولة. 

وكانت المصنفة السادسة جابر، التي أطلق عليها مشجعوها لقب "وزيرة السعادة" في تونس، اقتربت كثيرًا من التتويج بلقب كبير عندما صعدت لنهائي بطولة ويمبلدون فِي آخر نسختين. كما خسرت في نهائي أميركا المفتوحة أمام البولندية إيغا شيانتيك في 2022.

"العودة إلى البطولة أمر مميز"

وقالت جابر (29 عامًا)، التي ودعت البطولة من الدور الثاني في العام الماضي في ظل معاناتها من مشكلات صحية، إن "العوة إلى هنا أمر مميز.. قررت الاستراحة لبعض الوقت قبل المشاركة في أستراليا المفتوحة".

وشرحت وزيرة السعادة أن "الوضع لم يكن جيدًا جدًا بالنسبة لي في العام الماضي وكنت متوترة قليلًا، لكن الجمهور جعلني أقل توترًا. رأيت بعض المشجعين الذين كانوا يشجعونني خلال التصفيات في 2016. لقد كانوا يتابعونني منذ أن كنت أشارك في التصفيات".

وختمت قائلة: "شكرًا لكم على حضوركم ودعمي طوال سنوات عديدة".

وبعد أن تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال نجحت جابر في كسر إرسال منافستها الأوكرانية، لتتقدم 5-3 في المجموعة الأولى قبل أن تحسم الفوز.

شهدت اليابانية أوساكا أول أسرع خروج لها خلال مشاركتها في بطولات أستراليا المفتوحة - رويترز

وظهرت جابر بصورة أفضل كثيرًا في المجموعة الثانية، وتقدمت 3-1 بضربة أمامية هائلة وواصلت تفوقها الواضح على منافستها لتحقق الفوز بالمباراة، وتضرب موعدًا في الدور المقبل مع ميرا أندريفا أو برناردا بيرا.

وفي سياق البطولة نفسها، عادت اليابانية نعومي أوساكا إلى البطولات الأربع الكبرى للتنس بعد إجازة أمومة بالطريقة نفسها التي أنهت بها مشاركاتها قبل الغياب. إذ خسرت في الدور الأول 6-4 و7-6 أمام الفرنسية كارولين غارسيا على ملعب رود ليفر في بطولة أستراليا المفتوحة اليوم الإثنين.

وهذا هو أسرع خروج لأوساكا في ثماني زيارات لبطولة أستراليا المفتوحة، وهزيمتها الثالثة على التوالي في الدور الأول لإحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد سقوطها في أول دور في بطولتَي فرنسا والولايات المتحدة المفتوحة في 2022.

المصادر:
رويترز
شارك القصة