السبت 18 مايو / مايو 2024

بالدموع وذكريات الإبعاد.. ديوكوفيتش يستعيد لقب بطولة أستراليا المفتوحة

بالدموع وذكريات الإبعاد.. ديوكوفيتش يستعيد لقب بطولة أستراليا المفتوحة

Changed

النجم الصربي وكأس بطولة أستراليا المفتوحة
النجم الصربي وكأس بطولة أستراليا المفتوحة - غيتي
بعد عام من أزمة تصدرت عالم الرياضة دوليًا، عاد الصربي ديوكوفيتش ليحقق بطولة أستراليا التي تم إبعاده عنها الموسم الماضي معادلًا رقم الإسباني الأسطوري نادال.

عادل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرقم القياسي المسجل باسم الإسباني رافايل نادال اليوم الأحد بعدما أحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة.

وقدم الصربي أداء قويًا في طريقه لتعزيز رقمه القياسي، خلال الفوز على اليوناني ستيفانوس تيتيباس، الساعي بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى بعد نهائي من طرف واحد.

وفي تكرار لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2021، فاز ديوكوفيتش 6-3 و7-6 و7-6 على ملعب "رود ليفر" ليستعيد صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين. وكانت الأجواء حماسية إذ احتشدت جماهير كلا اللاعبين في المدرجات وشجعوهما كما لو كانت مباراة كرة قدم.

بالدموع والصيحات

لكن كانت الغلبة لصيحات مشجعي ديوكوفيتش عندما تقدم اللاعب الصربي 5-صفر في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة قبل أن يحسم الفوز بضربة أمامية قوية بمحاذاة الخط لم يتمكن تيتيباس من إعادتها داخل الملعب.

وانهار دوكوفيتش باكيًا معانقًا والدته في المدرجات ثم على كرسيه على أرضية الملعب متأثرًا بمعاناته العام الماضي عندما تم ترحيله لرفضه تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا.

بالمقابل، فشل تيتيباس في الظفر بأول ألقابه الكبرى للمرة الثانية في مسيرته، بعد الأولى عندما خسر أمام ديوكوفيتش بالذات في رولان غاروس عام 2021.

وغاب والده سردجان بعد جدل ظهوره بجانب مشجعين يحملون علمًا روسيًا عليه صورة الرئيس فلاديمير بوتين. 

وفي يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، تصدر ديوكوفيتش الأخبار العالمية، في أزمة غير مسبوقة بتاريخ بطولات كرة المضرب، حين أيدت المحكمة الاتحادية في أستراليا قرارًا حكوميًا يقضي بإلغاء تأشيرة نجم التنس الصربي لدخول البلاد، وأنهت آمال المصنف الأول عالميًا في المنافسة بالبطولة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close