الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

خلفًا لكلوب.. ليفربول يعلن رسميًا تعيين آرني سلوت مدربًا جديدًا للفريق

خلفًا لكلوب.. ليفربول يعلن رسميًا تعيين آرني سلوت مدربًا جديدًا للفريق

شارك القصة

اجتذب نجاح آرني سلوت وكرة القدم الممتعة التي يقدمها اهتمام عدة أندية إنكليزية
اجتذب نجاح آرني سلوت وكرة القدم الممتعة التي يقدمها اهتمام عدة أندية إنكليزية - غيتي
اتفق ليفربول مع آرني سلوت ليصبح مدربًا جديدًا للفريق خلفًا ليورغن كلوب، وسيتولى منصبه رسميًا في يونيو 2024 شريطة الحصول على تصريح العمل.

أعلن ليفربول المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الإثنين تعاقده مع لآني سلوت مدرب فينوورد لخلافة يورغن كلوب الموسم المقبل.

وكان كلوب أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي، أنه سيغادر ليفربول بنهاية الموسم الجاري على الرغم من أن تكهنات ربطت تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن وروبن أموريم مدرب سبورتنغ لشبونة بالمنصب. لكن سلوت (45 عامًا) حصل عليه.

وقال النادي في بيان: "يسعدنا الإعلان عن الوصول إلى اتفاق مع أرنه سلوت ليصبح مدربًا جديدًا للفريق، وسيتولى منصبه رسميًا في الأول من يونيو/ حزيران 2024 شريطة الحصول على تصريح العمل".

من هو آرني سلوت؟

وتولى سلوت تدريب النادي الهولندي منذ 2021، وفاز بلقب الدوري الهولندي موسم 2022-2023 إلى جانب كأس هولندا هذا الموسم.

ووصل فينوورد أيضًا إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي في موسم سلوت الأول مع النادي.

وكان سلوت مدد عقده مع فينوورد في نهاية الموسم الماضي حتى 2026، وذكرت تقارير إعلامية أن ليفربول بحاجة إلى دفع مبلغ لم يكشف عنه للنادي الهولندي مقابل الحصول على خدمات المدرب الهولندي.

تولى سلوت تدريب فينوورد منذ 2021
تولى سلوت تدريب فينوورد منذ 2021 - غيتي

وكانت تكهنات ربطت سلوت باحتمال تدريب توتنهام هوتسبير نهاية الموسم الماضي، قبل أن يمدد عقده مع فينوورد وجذب أسلوبه الهجومي ليفربول.

وفي موسمه الأول، قاد فينوورد إلى المركز الثالث وفاز بلقب الدوري العام الماضي.

وهذا الموسم، حرمه أيندهوفن الرائع من تكرار الفوز باللقب.

واجتذب نجاح سلوت وكرة القدم الممتعة التي يقدمها اهتمام عدة أندية إنكليزية بما في ذلك كريستال بالاس وليدز يونايتد، قبل أن يحاول توتنهام إغراءه بالانتقال إلى شمال لندن في نهاية الموسم الماضي.

لكنه قرر البقاء في فينوورد، وتمديد عقده، لكن نهج ليفربول أثبت أنه لا يقاوم وسيتولى سلوت الآن مهمة خلافة كلوب المحبوب الذي انضم في عام 2015، وبنى إرثًا على مدار ما يقرب من 500 مباراة.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز