الخميس 2 مايو / مايو 2024

دعوات لحمل للسلاح.. الأوكرانيون يبحثون عن طرق لصناعة قنابل المولوتوف

دعوات لحمل للسلاح.. الأوكرانيون يبحثون عن طرق لصناعة قنابل المولوتوف

Changed

تحدّث مراسل "العربي" من كييف عن تسليح المدنيين في أوكرانيا وتصنيع قنابل المولوتوف لمواجهة الجيش الروسي (الصورة: غيتي)
قنابل المولوتوف عبارة عن "قنابل حارقة" يتمّ صنعها عن طريق سكب سائل قابل للاشتعال في عبوة زجاجية، وسدها بقطعة قماش لتكون فتيلًا لإشعال النار بالقنبلة.

توافد الأوكرانيون على الإنترنت، أمس الجمعة، للبحث عن طرق تصنيع قنابل المولوتوف، بعد أن طلبت وزارة الدفاع الأوكرانية من المدنيين المساعدة في مقاومة القوات الروسية، التي أصبحت على مقربة من العاصمة كييف.

وكتبت وزارة الدفاع الأوكرانية على صفحتها في فيسبوك: "احملوا الأسلحة، وأبلغونا بتحركات العدو، اصنعوا قنابل مولوتوف، شلّوا حركة المحتل!".

كما نشرت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية هنا ماليار، منشورًا على حسابها على "فيسبوك"، دعت فيه الشعب إلى المقاومة، وتصنيع أسلحة محلية وحمل السلاح والانضمام لقوات الدفاع الإقليمية".

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، أن عمليات البحث عبر "غوغل" عن كيفية صنع قنابل مولوتوف، وصلت لمستويات قياسية خلال الساعات الـ24 الماضية، وتحديدًا من المناطق الشمالية الشرقية لأوكرانيا التي تعرّضت للهجوم من قبل القوات الروسية، بما فيها خاركيف ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا.

كما أظهرت عمليات البحث على "غوغل" تنوّعًا حول "كيفية صنع كوكتيل مولوتوف في الغابة".

وأوضح مراسل "العربي" من كييف شوقي أمين أن الجيش الأوكراني بدأ بتسليح المدنيين، وإن كانوا غير مدربين على السلاح، مشيرًا إلى أن جامعة "بولوتيك للكيمياء" في كييف تحول إلى مركز لصناعة قنابل المولوتوف.

وقنابل المولوتوف عبارة عن "قنابل حارقة" يتمّ صنعها عن طريق سكب سائل قابل للاشتعال في عبوة زجاجية، وسدها بقطعة قماش لتكون فتيلًا لإشعال النار بالقنبلة.

وقام مدربون عسكريون في الجيش الأوكراني بتعليم المدنيين كيفية صنع الزجاجات الحارقة واستخدامها خلال جلسة تدريبية في مصنع مهجور في كييف.

كما قدّم التلفزيون الأوكراني تعليمات للمواطنين بشأن كيفية صنع قنابل المولوتوف، لمواجهة الهجوم العسكري الروسي نحو عاصمة أوكرانيا.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close