الخميس 23 مايو / مايو 2024

دعوات لذبح قربان الفصح في المسجد.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

دعوات لذبح قربان الفصح في المسجد.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

Changed

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين المسجد بحماية شرطة الاحتلال
اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال- إكس
دعت منظمات الهيكل المزعوم إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك لتقديم "قربان" عيد الفصح اليهودي.

اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال.

وفي التفاصيل، فقد اقتحم نحو 172 مستوطنًا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، تزامنًا مع تشديد شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم، دعت إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، لتقديم "قربان" عيد الفصح اليهودي، منتصف ليلة الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وبحسب المعتقدات الخاصة بجماعات "الهيكل"، فإن يوم أمس الأحد واليوم هي "أيام لذبح القرابين"، كما أن يوم غد وهو يوم "الإبكار"، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وعممت "إدارة جبل الهيكل" دعواتها عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع المختلفة، وطالبت أنصارها بالتجمع عند باب المغاربة الساعة 10:30 الليلة، للمطالبة بالسماح لهم باقتحام الأقصى لتقديم قرابين الفصح داخل المسجد.

تحضير لاقتحامات جديدة للأقصى

وبدعوة تحت عنوان "طارئ.. الذهاب إلى القدس"، طلبت جماعات ومنظمات "الهيكل" المزعوم ممن يملك من المستوطنين قربان "نعجة الفصح" أن يحضرها للقدس والبلدة القديمة، ويستعد لإدخالها للأقصى بعد منتصف الليل.

كما عرضت جوائز مالية للمستوطنين الذين سيقومون بالمحاولة أو ينجحون بذبح القرابين تتراوح بين 700 -50 ألف شيكل "حسب مكان الذبح".

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وحتى الرابع عشر من نيسان/ أبريل الجاري، استُشهد في محافظة القدس 59 فلسطينيًا وأصيب 172 آخرون برصاص قوات الاحتلال، واعتُقل 1325، وحُكم منهم 155 بالسجن الفعلي.

وفي الفترة ذاتها، أصدرت سلطات الاحتلال 85 قرارًا بالحبس المنزلي و68 قرارًا بالإبعاد عن مدينة القدس، وقرارات أخرى بالمنع من السفر. كما هدمت قوات الاحتلال 133 منزلًا، فيما اقتحم 18301 مستوطن المسجد الأقصى. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close