الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

دمار وإصابات.. قصف إسرائيلي على الناقورة وميس الجبل في جنوب لبنان

دمار وإصابات.. قصف إسرائيلي على الناقورة وميس الجبل في جنوب لبنان

Changed

أفيد عن إصابة مدنيين في قصف الجيش الإسرائيلي على بلدة الناقورة - الوكالة الوطنية للإعلام
أفيد عن إصابة مدنيين في قصف الجيش الإسرائيلي على بلدة الناقورة - الوكالة الوطنية للإعلام
استهدف الجيش الإسرائيلي بالقصف المدفعي وبالطيران بلدات في جنوب لبنان، وطال اعتداؤه منزلين في الناقورة ما أدى إلى دمارهما.

استهدفت المدفعية الإسرائيلية اليوم الإثنين، أطراف الناقورة في جنوب لبنان، فيما شنّ الجيش الإسرائيلي غارات على منزل بالقرب من مقر البلدية وتوجهت فرق الإسعاف إلى المكان.

ولفتت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إلى أن الغارات على الناقورة دمرت منزلين، وألحقت أضرارًا بمنازل أخرى.

ثم أغارت مسيّرة على محيط وجود فريق من الدفاع المدني في الهيئة الصحية، وأُفيد عن إصابة أحد المدنيين نقلته كشافة الرسالة الإسلامية إلى أحد مستشفيات المنطقة، بحسب الوكالة. 

غارات على ميس الجبل والعديسة

وحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط جنوب لبنان، وصولًا حتى مشارف مدينة صور، وبعمق جنوبي غير اعتيادي، بحسب الوكالة. 

 كما أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي مستهدفًا بلدة ميس الجبل. وشنّ غارة جديدة على بلدة العديسة في محيط "البانوراما".

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار خلال ساعات الليل على ما وصفه بأهداف لـ"حزب الله" في مناطق بجنوبي لبنان.

عمليات "حزب الله"

إلى ذلك، أفاد مراسل "العربي" في جنوب لبنان محمد شبارو بإطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه المواقع الإسرائيلية.

ودوّت صفارات الإنذار في كريات شمونة بإصبع الجليل، بحسب مراسلة "العربي". ومن جهتها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي إطلاق صاروخين على الأقل باتجاه "كريات شمونة" وسقوط صواريخ في محيط جبال "راميم".

أما حزب الله، الذي أعلن في بيان استشهاد اثنين من عناصره، كان قد أعلن الأحد، استهداف آلية عسكرية إسرائيلية في موقع المالكية الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال الحزب في بيان: إنه "بعد رصد دقيق وترقب لقوات العدو الإسرائيلي في ‏موقع المالكية، وعند دخول جيب عسكري إليه، استهدفه عناصرنا بصاروخ ‏موجه، وأصابوه إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميره وإيقاع طاقمه بين قتيل وجريح".

وأشار الحزب في بيان آخر إلى استهداف مقاتليه موقع الرمثا الإسرائيلي ‏بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.

كما أكّد حزب الله أن عناصره استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع راميا الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وأصابوها إصابة مباشرة، وتم تدميرها".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close