الخميس 30 مايو / مايو 2024

عبر مسيّرة إسرائيلية.. 3 شهداء بقصف سيارة في صور جنوب لبنان

عبر مسيّرة إسرائيلية.. 3 شهداء بقصف سيارة في صور جنوب لبنان

Changed

قصف على مدينة صور
قصفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي السيارة المستهدفة بثلاثة صواريخ من طائرة مسيّرة- إكس
أفادت مصادر طبية لبنانية لـ"العربي" باستشهاد ثلاثة أشخاص على الأقل في استهداف طائرة إسرائيلية مسيرة لعربة مدنية في مدينة صور جنوبي لبنان.

أفادت مصادر طبية لبنانية "العربي" الثلاثاء، باستشهاد ثلاثة أشخاص على الأقل في استهداف مسيّرة إسرائيلية لسيارة على الطريق العام في مدينة صور جنوبي لبنان.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام قد ذكرت بأنّ "غارة بطيران العدو المسيّر استهدف سيارة على طريق عام صور - الحوش" وأدى إلى "سقوط شهيدين، في وقت توجهت سيارات الإسعاف باتجاه المنطقة المستهدفة".

كما سُجل تحليق مكثف وعلى علو منخفض للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء القطاع الغربي.

تصعيد متوقع

وقالت مراسلة "العربي" في جنوب لبنان، إن هذا الرد الإسرائيلي كان متوقعًا وأنه يعمد إلى مثل هذا التصعيد وعلى وجه الخصوص بعد العمليات التي وصفت بالنوعية لحزب الله باتجاه المواقع الإسرائيلية منذ أربعة أيام. 

وأوضحت مراسلتنا جويس الحاج خوري أن استهداف هذه الليلة قد حصل عبر ثلاثة صواريخ أُطلقت من مسيرة إسرائيلية باتجاه السيارة المستهدفة على طريق عام صور جنوب لبنان.

وشرحت أن هذا الشكل من العمليات ليس الأول من نوعه، ففي كل مرة كانت الجبهة الجنوبية تشهد تصعيدًا حيث يقوم الجيش الإسرائيلي باستهداف العمق اللبناني.

مقتل إسرائيلي وإصابة 5 جنود

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مقتل مستوطن وإصابة خمسة جنود جراء صواريخ أطلقت الثلاثاء من لبنان على الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري في إحاطة متلفزة: "على الحدود الشمالية، قُتل مدني اليوم جراء صاروخ مضاد للدبابات أصاب أداميت" الكيبوتس الواقع عند الحدود مع لبنان.

وأشار هاغاري إلى أن القوات الإسرائيلية "هاجمت خلال النهار عشرات الأهداف لحزب الله في جنوب لبنان".

وقال الجيش في بيان إنه تم رصد "إطلاق صواريخ عدة مضادة للدبابات من لبنان" وإن جنديًا أصيب بجروح متوسطة فيما إصابات أربعة آخرين طفيفة.

ومنذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close