السبت 27 أبريل / أبريل 2024

ذعر واستنفار أمني.. فيديوهات توثق لحظة وقوع انفجار إسطنبول

ذعر واستنفار أمني.. فيديوهات توثق لحظة وقوع انفجار إسطنبول

Changed

"العربي" يعرض مشاهد لشارع الاستقلال بمنطقة تقسيم في إسطنبول بعد 3 ساعات من التفجير (الصورة: رويترز)
وقع انفجار في شارع الاستقلال بإسطنبول خلال وقت الذروة، حيث يتوافد السائحون إلى المدينة مع عودة الموظفين.

تناقلت وسائل إعلام تركية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات فيديو توثّق لحظة وقوع الانفجار في شارع الاستقلال التجاري بمنطقة تقسيم في تركيا، مساء اليوم الأحد.

وبحسب المشاهد الأولية، كان الشارع مكتظّ بالمتسوقين والسائحين حيث سمع دوي الانفجار تبعه تصاعد ألسنة النار وتطاير الحطام في الهواء وسقوط العديد من الأشخاص على الأرض، وسط حالة كبيرة من الذعر والخوف بين المارّة الذين هرعوا من المكان.

 وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الانفجار وقع وقت الذروة في شارع الاستقلال الشهير بمدينة إسطنبول، حيث يتوافد السائحون إلى المدينة مع عودة الموظفين.

قتلى وجرحى

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن في مؤتمر صحافي أن الحصيلة الأولية للانفجار هي 6 قتلى و53 مصابًا.

هذا وكشف أردوغان عن احتمال ضلوع امرأة في هذا التفجير، فيما لم تفصح السلطات التركية حتى الساعة عن الكثير من المعلومات حول هذه الحادثة، إلا أن الرئيس توعد بالكشف عن المتورطين مشددًا على أن هذا التفجير "لن ينال من عزم الأمة التركية".

استنفار أمني

وبعد نحو 3 ساعات من تفجير إسطنبول، أظهرت لقطات عرضها "العربي" قيام الشرطة التركية بإغلاق مدخل الشارع وسط وجود أمني مكثّف، وكان مراسلنا من إسطنبول قد أوضح أنه "فور سماع دوي الانفجار، بدأت الشرطة بتفريق الناس، وفرضت طوقًا أمنيًا، تخوفًا من حصول تفجيرات أخرى".

بدوره، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن كافة المؤسسات التركية المعنية، تقوم بالتحقيق حول حادثة الانفجار بشكل سريع ودقيق وفعال.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close