Skip to main content

ذهاب الدور الثاني من "يوروبا ليغ".. أرسنال ومانشستر يونايتد يسعيان للعبور

الخميس 9 مارس 2023
يأمل أرسنال في مواصلة عروضه القوية ضمن بطولة "يوروبا ليغ"

سيحاول أرسنال الإنكليزي، مساء اليوم الخميس، أن يعكس تفوقه المحلي على الساحة الأوروبية، حين يحل ضيفًا على ملعب خوسيه ألفلادي بالبرتغال، ليواجه سبورتينغ لشبونة في دور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي. 

وتنطلق الليلة مباريات هذا الدور، بثماني مباريات ضمن مرحلة الذهاب، حيث استطاعت 3 فرق إسبانية ومثلها ألمانية في بلوغه. 

واستطاع أرسنال أن يثبت أحقيته بصدارة الدوري الممتاز، كما فعل في هذه البطولة خلال الدور الأول، حين تصدر مجموعته من دون أي هزيمة، وبخمس انتصارات من أصل ستة، في حين غادر سبورتينغ لشبونة دوري الأبطال بعد أن حل ثالثًا في مجموعته التي تأهل عنها نابولي الإيطالي، وفرانكفورت الألماني. 

مانشستر للتعويض

وسيكون على ناد إنكليزي آخر، أن يمحو آثار هزيمة مذلة تلقاها من خصمه اللدود ليفربول، وهو مانشستر يونايتد الجريح بعدما أمطرت كتيبة المدرب يورغن كلوب شباكه بسبعة أهداف، خلال مباراته الأخيرة في الدوري الممتاز. 

ويستضيف مانشستر فريق ريال بيتيس الإسباني، الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، قبل أن يلتحق رجال المدرب الهولندي تن هاغ بملحق الدور الثاني، ويقصوا فريق برشلونة من "يوروبا ليغ"

وبيتيس هو ثالث نادٍ إسباني يواجهه مانشستر يونايتد خلال البطولة، هذا الموسم، بعد ريال سوسيداد الذي حل خلفه في الدور الأول، وبرشلونة.

باقي المباريات

وفي لقاء مهم، يحل سوسيداد بدوره ضيفًا على روما الإيطالي، في مباراة يحلم خلالها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، العبور فوق مطب إسباني آخر، بعد مواجهة بيتيس في الدور الأول، والتي انتهت لصالح الفريق الإسباني. 

كما سيكون فريق إيطالي على موعد مع تضميد جراحه، وهو يوفنتوس الذي يعيش موسمًا استثنائيًا، بعد أن شطبت نقاط من رصيده في الدوري المحلي، جعلته بعيدًا عن فرق الصدارة، بسبب فضيحة مالية. 

ويواجه يوفنتوس فريق فرايبورغ الألماني العنيد، حيث يأمل المدرب أليغري ألا يتعرض لأي مفاجأة على أرضه ووسط جماهيره.

وفي المباريات الأخرى، سيلعب بايرن ليفركوزن الألماني مع فرينكفاروزي المجري، ويستضيف يونيون برلين كذلك، نادي سانت غيلواز البلجيكي، فيما يسافر فريق فنربخشة التركي للقاء إشبيلية في إسبانيا، ويستعيض شاختار دونتسيك الكراوتي بالأراضي البولندية، لتكون ملعبه أمام فينورد روتردام الهولندي.

المصادر:
العربي
شارك القصة