الأحد 12 مايو / مايو 2024

قرعة ثمن النهائي لـ"يوروبا ليغ".. تمهيد الطريق أمام يونايتد وأرسنال

قرعة ثمن النهائي لـ"يوروبا ليغ".. تمهيد الطريق أمام يونايتد وأرسنال

Changed

من المتوقع أن تشهد البطولة مباريات مثيرة في الشهر المقبل
من المتوقع أن تشهد البطولة مباريات مثيرة في الشهر المقبل - غيتي
أسفرت قرعة دور ثمن النهائي لبطولة "يوروبا ليغ" عن مواجهات قد تحمل الأندية المرشحة بقوة للقب إلى لقاءات مثيرة في ربع النهائي.

حملت نتائج قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي"يوروبا ليغ"، والتي سحبت، اليوم الجمعة، في مدينة نيون السويسرية، مواجهتين قويتين، بين أرسنال الإنكليزي، وسبورتينغ لشبونة من جهة، وروما الإيطالي وريال سوسيداد الإسباني من جهة أخرى.

واختتمت يوم أمس، مباريات المحلق للدور القادم، والتي شهدت خروج فريق برشلونة الإسباني، على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي بعد لقاء مثير على ملعب "أولد ترافورد". 

حصة الإسبان والألمان

وتملك كل من إسبانيا وألمانيا العدد الأكبر من الأندية المشاركة في الدور القادم، من مسابقة "يوروبا ليغ"، فتمثل 3 أندية الدوري الألماني، ومثلها عن "الليغا" الإسبانية، ليكون المجموع 6 أندية من أصل 16. 

ولإيطاليا وإنكلترا ناديين لكل منهما، فيما تتمثل بلجيكا، والمجر، وتركيا، وأوكرانيا، وهولندا، والبرتغال بناد واحد.

وأوقعت القرعة نادي يونيون برلين الذي يتقاسم وبايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني، في مواجهة سهلة نسبيًا مع فريق أونيون سان غيلواز البلجيكي. 

فيما سيكون نادي يوفنتوس على موعد مع فريق ألماني آخر، وهو فرايبورغ، في مهمة يحاول فيها النادي الإيطالي، تعويض تخلفه في الدوري المحلي، جراء العقوبات التي تعرض لها، بعد فضيحة مالية. 

أما أرسنال الإنكليزي، الذي يخوض غمار البطولة، قد تحمل عنوان عودته إلى الساحة الأوروبية، فسيلاقي سبورتينغ لشبونة رابع ترتيب الدوري البرتغالي حاليًا. 

مانشستر ومواجهة إسبانية جديدة

وسيضطر مانشستر يونايتد للسفر إلى إسبانيا مجددًا، في لقاء مع نادي آخر من "الليغا"، وهو ريال بيتيس ليؤكد تفوقه على متصدر الدوري هناك برشلونة، بفوز جديد يخوله التأهل لربع النهائي. 

أما فريق روما الذي عوض إخفاقه في ذهاب الملحق أمام سالزبروغ النمساوي أمس، فسيواجه ناد إسباني آخر وهو ريال سوسيداد العنيد. 

ويلعب باير ليفركوزن الألماني أمام فيرينتسفاروش المجري، فيما يواجه إشبيلية الإسباني، فريق فنربهتشه التركي، وستجمع مباراة أخيرة في هذا الدور شاختار دانييتسك الأوكراني مع فينورد الهولندي. 

ويبدو ناديا أرسنال ومانشستر يونايتد مرشحان بقوة للفوز بالبطولة الثانية للأندية في القارة العجوز، دون أن تكون طموحات يوفنتوس وروما الذي يقوده "الثعلب" جوزيه مورينيو بأقل من ذلك. 

ويعول نادي إشبيلية الإسباني على الخبرة التي يتمتع بها في بطولة أحرز لقبها 6 مرات، فيما لا يمكن تجاوز طموحات نادي يونيون برلين الألماني، صاحب المفاجآت السارة هذا الموسم. 

وستقام مباريات الذهاب في 9 مارس/ آذار القادم، أما مرحلة الإياب فستكون في 16 من الشهر ذاته.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close