الجمعة 10 مايو / مايو 2024

مواجهات "يوروبا ليغ".. نجاة برشلونة من خسارة وخيبة إيطالية بعد تعثر يوفنتوس وروما

مواجهات "يوروبا ليغ".. نجاة برشلونة من خسارة وخيبة إيطالية بعد تعثر يوفنتوس وروما

Changed

لم يستطع أي من المدربين تشافي وتين هاغ بتحقيق الفوز أمس
لم يستطع أي من المدربين تشافي وتين هاغ بتحقيق الفوز أمس - غيتي
حملت مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد الكثير من الإثارة في بطولة يوروبا ليغ في حين أخفق يوفنتوس وروما في تحقيق انتصار لهما في مرحلة الذهاب.

تنفّس جمهور "كامب نو" الصعداء، بعد أن عاد برشلونة من تأخره ليعادل مانشستر يونايتد، أمس الخميس، بنتيجة 2-2 في ذهاب ملحق دور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم. 

وكان يونايتد الطرف الأفضل في فترات كبيرة من المباراة، وسيطر على اللعب، لكن الحارس مارك-أندريه تير شتيجن تصدى لثلاث محاولات ببراعة في الشوط الأول.

وسجل برشلونة متصدر الدوري الإسباني الهدف الأول، بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني بواسطة ماركوس ألونسو بضربة رأس على القائم البعيد بعد ركلة ركنية. وتعادل ماركوس راشفورد ليونايتد بعد ثلاث دقائق بعد هجمة مرتدة من الجهة اليسرى.

وصنع راشفورد المتألق الهدف الثاني ليونايتد بعدما توغل في منطقة الجزاء، ولعب تمريرة عرضية منخفضة وضعها المدافع جول كوندي في مرماه.

واحتج لاعبو يونايتد ومدربهم إريك تن هاغ بشدة، بعدما بدا أنه خطأ واضح من قبل آخر لاعب وهو كوندي ضد راشفورد خارج منطقة الجزاء، وهو خطأ كان يستلزم بطاقة حمراء للاعب الفرنسي الدولي.

لكن برشلونة كافح ليدرك التعادل وأهدت أخطاء دفاع يونايتد الكرة على حافة منطقة الجزاء إلى رافينيا، الذي خدعت تمريرته العرضية الحارس ديفيد دي خيا ودخلت الشباك.

وعارض رافينيا بشدة قرار تبديله، في الدقائق العشرة الأخيرة، وركل مقاعد البدلاء حين قرر المدرب تشافي استبداله بفيران توريس، قبل أن يقدم اعتذاره، في صحيفة "سبورت" الإسبانية، بعد المباراة. 

وسعى برشلونة بقوة إلى تحقيق الفوز قبل النهاية، وكان بإمكانه أن يسجل عندما تم التصدي لتسديدة أنسو فاتي من مسافة قريبة بينما ارتدت الكرة التي أبعدها كاسيميرو من العارضة.

وسيتوجه برشلونة لخوض مباراة الإياب الأسبوع المقبل، على ملعب أولد ترافورد، مع وجود خط وسط منهك حيث خرج بيدري في الشوط الأول بسبب إصابة في الساق وسيتم إيقاف غابي بسبب نيله الإنذار الثاني، يوم أمس. 

وطالب برشلونة بضربة جزاء، خلال المباراة، وقال تشافي بعد اللقاء إنه مقتنع بأن هناك لمسة يد تستحق ضربة جزاء، منوهًا بردة فعل لاعبيه بعد تأخرهم. 

تعثر يوفنتوس

وفي تورينو، لم يستثمر يوفنتوس الإيطالي سيطرته أمام ضيفه نانت الفرنسي، واكتفى بالتعادل بهدف للصربي دوشان فلاهوفيتش، مقابل هدف للدودوفيك بلاس من تسديدة صاروخية. 

وتسيّد صاحب الأرض اللقاء من دون أن يترجم أفضليته لأهداف بعدما عانده الحظ في أكثر من مناسبة، أبرزها فرصتين لكييزا وللأرجنتيني أنخل دي ماريا، تكفلت بهما العارضة. 

وفي ظل عقوبة حسم 15 نقطة من رصيده في الدوري بسبب التلاعب المالي، يشكل الفوز بلقب "يوروبا ليغ" الأمل الوحيد ليوفنتوس من أجل المشاركة في دوري الأبطال.

نتائج المرحلة

وفي النمسا، أسهم لاعب خط الوسط نيكولاس كابالادو بضربة رأس قبل النهاية قادت سالزبورغ للفوز 1-صفر على روما في ملعب رد بول أرينا. وسيطر روما بقيادة مدربه جوزيه مورينيو على المباراة، لكن ستراينيا بافلوفيتش مدافع سالزبورج هيأ الكرة لكابالادو بتمريرة عالية إلى داخل منطقة الجزاء ليهز الأرجنتيني الشباك محرزًا هدف الفوز في الدقيقة 88.

وفي أمستردام، لم يحالف الحظ أونيون برلين ليفشل في التغلب خارج أرضه على أياكس أمستردام لتنتهي مباراة الذهاب بالتعادل السلبي على ملعب يوهان كرويف أرينا، في مباراة كان الفريق الألماني الأفضل فيها بوضوح على ملعب ضيفه. 

وفي بولندا، فاز شاختار دونيتسك الأوكراني على ستاد رين 2-1 بفضل هدفين في الشوط الأول من ديميترو كريسكيف وأرتيم بوندارينكو، بينما أعطت تسديدة كارل توكو إيكامبي في الشوط الثاني الأمل للفريق الفرنسي في مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

وقطع إشبيلية الإسباني، المتخصص بـ"يوروبا ليغ" وحامل رقمها القياسي (6 ألقاب)، شوطًا كبيرًا نحو ثمن النهائي بفوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي بثلاثية نظيفة للمغربي يوسف النصيري، والأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، والصربي نيمانيا غوديلي. 

ومني باير ليفركوزن الألماني بهزيمة قاتلة أمام ضيفه موناكو الفرنسي بهدفين للفرنسي موسى ديابيه، وفلوريان فريتز، مقابل ثلاثة أهداف للحارس الفنلندي لوكاس هراديكي (خطأ في مرماه) والسنغالي كريبان دياتا، وأكسيل ديساسي. 

وأفلت سبورتينغ البرتغالي من الهزيمة أمام ضيفه ميدتيلاند الدنماركي، وأنقذ التعادل بهدف للأورغوياني سيباستيان كواتيس، مقابل هدف للمصري إمام عاشور. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة