الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. مواجهات محتدمة وقمم نارية

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. مواجهات محتدمة وقمم نارية

Changed

فقرة من برنامج "شبابيك" حول المواجهات النارية التي أفرزتها قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (الصورة: رويترز)
أسفرت قرعة دوري الأبطال لدور الثمانية عن مواجهات محتدمة بين ريال مدريد وتشيلسي، وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، وميلان ونابولي، وإنتر ميلان وبنفكيا.

سيلتقي ريال مدريد حامل اللقب مع تشيلسي بطل 2021 في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما يصطدم بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بفريقه السابق بايرن ميونيخ، بعد سحب القرعة في مدينة نيون السويسرية اليوم الجمعة.

وسيواجه ريال، الذي هزم ليفربول 6-2 في دور الـ16 في تكرار لنهائي العام الماضي، فريقًا آخر من إنكلترا هو تشيلسي الذي نجح مع مدربه غراهام بوتر في اجتياز بروسيا دورتموند، ملحقًا أول خسارة بالفريق الألماني هذا العام وتأهل بنتيجة إجمالية 2-1.

ويلعب سيتي وصيف بطل 2021 ضد بايرن بطل 2020 والذي قاده غوارديولا لمدة ثلاثة مواسم منذ 2013. وتحت قيادة المدرب الإسباني فاز بايرن بالدوري الألماني دائمًا، لكنه تعثر في قبل نهائي دوري الأبطال كل عام.

وهذه أول مواجهة بين غوارديولا، الذي فاز بدوري الأبطال لآخر مرة في 2011 مع برشلونة، وبايرن منذ انتقال المدرب إلى سيتي في 2016.

إرلينغ هالاند

كما سيحظى إرلينغ هالاند مهاجم سيتي بفرصة لزيادة غلة أهدافه أمام بايرن بعد أن سجل بقميص دورتموند خمسة أهداف في شباك العملاق البافاري.

ويتصدر النرويجي هالاند (22 عامًا) صدارة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم بعشرة أهداف بعد أن أمطر شباك رازن بال شبورت لايبزيغ بخماسية في آخر مباراة، بينما أحرز 39 هدفًا بجميع المسابقات مع سيتي هذا الموسم.

وقال أوليفر كان حارس بايرن السابق ومديره التنفيذي: "سنجتمع مجددًا ببيب غوارديولا، وإرلينغ هالاند، تجمعنا معرفة جيدة في الدوري الألماني"، واصفًا سيتي بأنه فريق "من أعلى مستوى".

وأضاف: "إذا أردنا التتويج بدوري الأبطال يجب أن نهزم أفضل المنافسين، هذا هو التحدي ونحن سعداء بخوضه".

قمة ميلان-نابولي

وفي سياق متصل، يخوض ميلان بطل إيطاليا قمة مع منافسه المحلي نابولي، متصدر الدوري الإيطالي حاليًا، بينما يلعب إنتر ميلان ضد بنفيكا.

وسحق نابولي فريق أينتراخت فرانكفورت 5-صفر ليبلغ دور الثمانية لأول مرة في تاريخه، بينما يعود ميلان إلى هذا الدور بعد 12 عامًا.

وفي حال تأهل ريال، صاحب الرقم القياسي بالتتويج 14 مرة، سيصطدم مع بايرن أو سيتي من أجل مقعد بالنهائي، بينما توجد أندية إيطاليا الثلاثة في الجزء الآخر بالقرعة.

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

  1. ريال مدريد - تشيلسي
  2. بنفيكا - إنتر
  3. سيتي - بايرن
  4. ميلان - نابولي
دوري أبطال أوروبا

يشار إلى أن الفرق المذكورة أولا تستضيف مباريات الذهاب، وتقام مباريات الذهاب يومي 11 و12 أبريل/ نيسان والإياب في يومي 18 و19 بالشهر ذاته.

وفي المربع الذهبي، يلتقي الفائز في مباراة ريال مدريد وتشلسي الفائز من مباراة مانشستر سيتي مع بايرن ميونخ، فيما يواجه الفائز من مباراة ميلان ونابولي الفائز من مباراة إنتر ميلان مع بنفيكا.

وفي هذا الإطار، يرى الصحفي الرياضي محمد حلمي راشد، أن ما يميز منافسات دوري الأبطال هو وجود 3 فرق إيطالية، كما أن هناك مواجهة إيطالية إيطالية، ما يضمن تأهل فريق واحد منهم على الأقل إلى نصف نهائي البطولة.

وأضاف في حديث إلى "العربي" من العاصمة الأردنية عمان، أن مدرب نادي تشيلسي لا يمتلك الخبرة الكبيرة في دوري أبطال أوروبا، مشيرًا إلى أن ريال مدريد يمر بأفضل فترة له منذ الموسم الماضي في نسق تصاعدي، وهذا الشيء الذي يضع ريال مدريد كمرشح أول للفوز بالبطولة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close