الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

ربما سقطا في الأسر.. فقدان الاتصال بأميركيَين يقاتلان في أوكرانيا

ربما سقطا في الأسر.. فقدان الاتصال بأميركيَين يقاتلان في أوكرانيا

Changed

نافذة إخبارية حول إعلان الرئيس الأوكراني فتح باب التطوع للأجانب للقتال ضد الجيش الروسي (الصورة: تويتر)
كان آخر اتصال بين الأميركيين وعائلتيهما في الثامن من يونيو الجاري، حيث لم يعودا من مهمة في محيط خاركيف في شرق أوكرانيا.

فُقد أميركيان سافرا إلى أوكرانيا للتطوع في القتال ضد الجيش الروسي منذ أسبوع، وفق ما أعلن أفراد من عائلتيهما، مرجحين فرضية سقوطهما في الأسر.

وكان آخر اتصال بين العائلتين وكلّا من ألكسندر دروك (39 عامًا) وآندي وين (27 عامًا)، وكلاهما من ألاباما، في الثامن من يونيو/ حزيران الجاري، ولم يعودا من مهمة في محيط خاركيف في شرق أوكرانيا.

وذكرت العائلتان ومتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أنه لم يتم التأكد من الأنباء التي أشارت إلى أنهم سقطا في أسر القوات الروسية.

وفي تصريح لـ "رويترز"، قالت خطيبة آندي: "ما نعلمه رسميًا حتى الآن من وزارة الخارجية أن آندي وأليكس مفقودان"، مضيفة: "لم نتأكد من أي شيء أكثر من ذلك".

وإذا تأكد أنهما أصبحا أسيرين، فسوف تكون تلك أول مرة يجري تأكيد أسر مواطنين أميركيين منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، في فبراير/ شباط الماضي.

بدوره، قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض: إذا تأكدت صحة تلك الأنباء فسوف تبذل الولايات المتحدة "كل ما بوسعها" لاستعادتهما.

وأبلغ المواطنان أفراد عائلتيهما قبل نحو أسبوع، أنه لن يتسنى التواصل معهما لبضعة أيام دون ذكر تفاصيل، خشية رصد تلك الاتصالات. ولم تكن هناك صلة بين الشابين قبل أن يلتقيا في أوكرانيا.

ومع بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فتح باب التطوع أمام الأجانب من خارج أوكرانيا للقتال إلى جانب القوات الأوكرانية.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close