الخميس 2 مايو / مايو 2024

"ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية".. إسرائيل تقصف مناطق في جنوب لبنان

"ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية".. إسرائيل تقصف مناطق في جنوب لبنان

Changed

حلقة من "للخبر بقية" تناقش دلالات وحدود التصعيد المتبادل في جنوب لبنان في أغسطس الماضي (الصورة: غيتي)
أفاد الجيش الإسرائيلي بأن القذيفة الصاروخية التي أُطلقت من لبنان لم تسفر عن إصابات وسقطت في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس متصوبا.

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الإثنين شنّ قصف مدفعي ضدّ مناطق في الجنوب اللبناني، ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان نحو إسرائيل ليل الأحد الإثنين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان على تويتر: "ردًا على إطلاق قذيفة صاروخيّة من لبنان في وقت سابق الليلة الماضية (الأحد)، قامت قوات المدفعية بقصف مناطق مفتوحة في جنوب لبنان، بالإضافة إلى المنطقة التي أُطلقت منها القذيفة الصاروخية، مستخدمة العشرات من قذائف المدفعية. كما تم قصف هدف واحد لبنية تحتية".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن القذيفة الصاروخية التي أُطلقت من لبنان لم تسفر عن إصابات وسقطت "في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس متصوبا، حيث لم يتم تفعيل الإنذار وفق سياسة الجبهة الداخلية".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية نحو إسرائيل، كما لم يصدر تعليق فوري من السلطات اللبنانية حول ما ذكره الجيش حتى الساعة.

وفي أغسطس/ آب الماضي، توترت الأوضاع في الجنوب اللبناني، بعد تبني "حزب الله" اللبناني إطلاق الصواريخ من جنوب البلاد باتجاه مزارع شبعا الحدودية، ردًا على غارات جوية إسرائيلية.

وكانت الطائرات الإسرائيلية وجّهت في الفترة ذاتها ضربات لما اعتبرها الجيش "مواقع إطلاق صواريخ في جنوب لبنان"، ردًا على إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.

أحداث أمنية

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل، خلال العامين الأخيرين، هدوءًا نسبيًا، إلا أنه بين الفينة والأخرى، تعلن إسرائيل عن حدث أمني في تلك المنطقة، مثل القبض على متسللين أو إسقاط طائرات مسيّرة أو رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

ففي فبراير/ شباط الماضي، أكد الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيرة تابعة لـ"حزب الله" على الحدود اللبنانية.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن حزب الله إسقاط طائرة مسيّرة للجيش الإسرائيلي في محيط بلدة ياطر جنوبي لبنان بـ"الأسلحة المناسبة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close